الشريط الأخباري

ورشات تفاعلية للجرحى لتحفيزهم على استكمال تحصيلهم العلمي

دمشق-سانا

أقام مشروع جريح الوطن بالتعاون مع مديريات التربية في المحافظات ورشة تفاعلية للجرحى بهدف تحفيزهم على استكمال تحصيلهم العلمي وتعريفهم بالدعم التعليمي الذي يقدمه المشروع.

وأوضح مشروع جريح الوطن في صفحته على موقع فيسبوك أن الورشات جمعت عشرات الجرحى من مختلف نسب الإصابة ونظمت في محافظات حمص وحماة وحلب وطرطوس واللاذقية ودمشق وريفها.

وعرفت هذه الورشات التفاعلية الجرحى على سير العملية التعليمية ولا سيما للمنقطعين منهم عن الدراسة منذ سنوات وتضمنت أيضاً اطلاعهم على الضوابط التي تطبق في المراكز الامتحانية.

وجرى تحديد الجرحى الذين هم بحاجة لتعيين مرافق لهم خلال فترة الامتحانات لمساعدتهم في عملية نقل الإجابات وذلك حسب ظروف الإصابة.

وبين المشروع أن الورشة ضمت إلى جانب عشرات الجرحى المقبلين على امتحانات شهادتي التعليم الأساسي والثانوي جرحى تدرجوا في المراحل الدراسية وحققوا النجاحات لأنفسهم فتحاوروا معاً حول قيمة التعليم وأثره في حياة الأفراد وانعكاساته الكبيرة على حياة الجرحى.

وذكر المشروع أن الجرحى ناقشوا ومعهم منسقو المشروع وممثلون عن مديريات التربية في المحافظات كيفية العودة والانخراط بالأجواء الدراسية وسبل تنظيم الوقت لتحقيق أفضل النتائج.

وأيضاً دار الحوار حول طموحاتهم والمزايا والتحديات التي ترافق كل تخصص جامعي إضافة إلى نقاش حول التسهيلات التي يقدمها المشروع بالتعاون مع الشركاء لتوفير البيئة المناسبة للجرحى خلال العام الدراسي وأيضاً خلال فترة الامتحانات.

وكان جرحى الوطن حققوا خلال الأعوام الماضية خطوات كبيرة ومهمة في ميدان التعليم حيث نجح العديد منهم في مختلف المراحل الدراسية ودخلوا الجامعات وباتوا اليوم قريبين من ميادين العمل المنبثقة عن ميدان التعليم والمرتبطة به.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

89 % نسبة النجاح بين الجرحى في الشهادة الثانوية العامة

دمشق-سانا بلغت نسبة النجاح بين الجرحى المتقدمين لامتحانات الدورة الأولى في الشهادة الثانوية العامة للعام …