بوليتيكو: إدارة بايدن تواجه (كابوس طاقة) بسبب ارتفاع أسعار الغاز

واشنطن-سانا

كشفت صحيفة بوليتيكو الأمريكية أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن تواجه “كابوس طاقة” بسبب ارتفاع أسعار الغاز في البلاد الأمر الذي ساهم بتعزيز التضخم في الولايات المتحدة.

وذكرت الصحيفة أنه في الوقت الذي تسعى فيه إدارة بايدن إلى تحييد عواقب ارتفاع أسعار البنزين القياسية بدأت البلاد في مواجهة أزمة تتعلق بأسعار الغاز المرتفعة بشكل كبير أيضاً ولا سيما أن أسعار البنزين سجلت هذا الأسبوع أرقاماً قياسية.

وأوضحت الصحيفة أن أسعار الغاز الطبيعي قفزت إلى أعلى مستوياتها منذ أكثر من عقد ما أدى إلى ارتفاع تكلفة كل شيء من تدفئة المنزل والطهي إلى الأسمدة والمواد الكيميائية وأسعار الكهرباء بالجملة.

وحذرت الصحيفة من أنه بينما تبدو نتائج تغير الأسعار لن تكون ظاهرة للمستهلك العادي على الفور مثل الارتفاع الحاد في البنزين إلا أنه سيساهم في التضخم الذي عانى منه بايدن لعدة أشهر وذلك غالباً عن طريق زيادة تكاليف الغذاء والتدفئة والبلاستيك وفواتير الخدمات حيث اشتكى أصحاب المنازل في بعض الولايات التي تعتمد على الغاز من أن تكاليف التدفئة في فصل الشتاء تضاعفت تقريباً عن العام السابق.

وشهدت أسعار البنزين الشهر الجاري في محطات الوقود الأمريكية ارتفاعاً بمستويات تاريخية حيث أظهرت بيانات لتقرير نشرته جمعية السيارات الأمريكية أن هذا الأسبوع ارتفعت إلى مستوى 4.432 دولارات للغالون.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

بوليتيكو: واشنطن خططت لإرسال قوات خاصة إلى أوكرانيا

واشنطن-سانا كشفت صحيفة بوليتيكو أن السلطات الأمريكية كانت تبحث أواخر العام الماضي إرسال قوات خاصة …