الصين: الحوار هو الطريق الصحيح لحل الأزمة في شبه الجزيرة الكورية

 نيويورك-سانا

أكد مندوب الصين الدائم لدى الأمم المتحدة تشانغ جيون أن الحوار هو الطريق الصحيح لحل الأزمة في شبه الجزيرة الكورية محذراً من عواقب المحاولات الأمريكية فرض مزيد من الإجراءات القسرية ضد بيونغ يانغ.

ونقلت وكالة شينخوا عن جيون قوله أمام مجلس الأمن أمس: “على الرغم من أن الجانب الأمريكي يدعي أنه مستعد للانخراط في حوار غير مشروط إلا أنه يواصل تشديد العقوبات ويمارس الضغوط ” واصفاً هذه الطريقة بأنها “ليست بناءة”.

وأضاف جيون “إن الولايات المتحدة طرف مباشر في هذه القضية وتمسك بمفتاح كسر الجمود وبالتالي يتعين عليها اتخاذ إجراءات ملموسة للرد بشكل إيجابي على المخاوف المعقولة لكوريا الديمقراطية وتهيئة الأجواء لاستئناف الحوار في وقت مبكر”.

وأوضح جيون أن مشروع القرار الجديد الذي اقترحته الولايات المتحدة ويستحضر الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة يركز على تعزيز العقوبات وهذه ليست الطريقة المناسبة لمعالجة الوضع الحالي في شبه الجزيرة الكورية.

وشدد جيون على أن سياسة العقوبات لن تحقق النتائج المرجوة ولها اثر إنساني سلبي وأضرار جانبية على بلدان أخرى موضحاً أن بلاده وعدداً آخر من  أعضاء مجلس الأمن قدموا  مقترحات معقولة لاستكشاف سبل اتخاذ إجراءات قوية وتعزيز الحل السياسي لقضية شبه الجزيرة الكورية بطريقة تحقق توافق أعضاء المجلس على أفضل وجه.

وقال جيون إن مشروع القرار الذي قدمته الصين وروسيا يأتي لتحقيق هذا الغرض بالذات لكن الولايات المتحدة تجاهلت هذه المقترحات وما زالت مصرة على سياسة العقوبات.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الصين تحذر الناتو من التذرع بأوكرانيا لإثارة مواجهة عالمية

نيويورك-سانا حذر مندوب الصين الدائم لدى الأمم المتحدة تشانغ جون حلف شمال الأطلسي