الشريط الأخباري

التربية والسفارة الروسية بدمشق تنظمان احتفالية بمناسبة عيد النصر على النازية

دمشق-سانا

بمناسبة الذكرى الـ77 للنصر على النازية نظمت وزارة التربية بالتعاون مع السفارة الروسية بدمشق احتفالية اليوم في دار الأسد للثقافة والفنون.

تخلل الاحتفالية فقرات غنائية ومسرحية باللغة الروسية أداها التلاميذ والطلاب الدارسون للغة الروسية وطلاب هيئة مدارس أبناء الشهداء ودار الأمان للأيتام في طرطوس إلى جانب طلاب من قسم اللغة الروسية بجامعة دمشق.

وأشار وزير التربية الدكتور دارم طباع في تصريح للصحفيين إلى أهمية الاحتفالية في تعميق العلاقة مع روسيا الاتحادية في الوقت الذي يعيش فيه البلدان انتصارات متتالية منوهاً بوقوف روسيا إلى جانب الشعب السوري.

بدوره أوضح القائم بأعمال السفارة الروسية إلدار كوربانوف أن عيد النصر ليس مهماً بالنسبة للشعب الروسي فحسب بل للعالم أجمع عندما أوقف الجيش الروسي قوى الشر التي هددت العالم والحياة معرباً عن الامتنان للشعب السوري الذي شارك الشعب الروسي هذا العيد.

الموجه الأول للغة الروسية ومنسقها في وزارة التربية بسام طويل لفت إلى أن أطفال سورية شاركوا بهذه الفعالية من معظم المحافظات السورية تعبيراً عن فرحهم بأعياد روسيا الصديقة التي تعتبر بمثابة استمرار لأعياد سورية.

حضر الفعالية معاونو وزير التربية ورئيس المركز الروسي للمصالحات الأدميرالد أليك فلادميروفيتش جورافلوف ومدير مديرية شؤون الشهداء والجرحى والمفقودين اللواء بسام بري ومدير المدارس الداخلية لأبناء وبنات الشهداء اللواء لميس رجب ورئيس منظمة اتحاد شبيبة الثورة سومر ظاهر ورئيس منظمة طلائع البعث الدكتور عزت عربي كاتبة ونقيب معلمي سورية وحيد الزعل ودبلوماسيون وعسكريون وممثلو الجالية الروسية وفعاليات تربوية.

رحاب علي

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

رحلة في الأوبرا… مشروع ثقافي خاص بالأطفال واليافعين

دمشق-سانا سعياً منها لنشر الثقافة الموسيقية والمسرحية بين كل الفئات العمرية وإيماناً منها