الشريط الأخباري

حملة الكشف المبكر عن السرطان تنطلق في الخامس عشر من الشهر الجاري في اللاذقية

اللاذقية-سانا

تطلق اللجنة الوطنية للتحكم بالسرطان بالتعاون مع محافظة اللاذقية في الـ 15 من الشهر الجاري حملة مجانية على مستوى المحافظة للكشف المبكر عن ثلاثة أنواع من أمراض السرطان (عنق الرحم والثدي والبروستات).

وأوضح أمين عام محافظة اللاذقية رفعت محمد في تصريح لمراسل سانا أن الحملة التي تستمر نحو شهر تستهدف السيدات ممن تتجاوز أعمارهن الـ 40 سنة بما يتعلق بفحوصات سرطان الثدي ومن 21 عاماً وحتى 65 عاماً بفحوصات عنق الرحم والرجال ممن يتجاوز عمرهم الـ 50 عاماً.

وأضاف محمد إن الحملة تهدف إلى الكشف المبكر عن الإصابات وتوفير الرعاية الصحية اللازمة وإعداد الدراسات عن واقع انتشار المرض ووضع رؤية وسياسات صحية متناسبة مع هذه الإحصائيات للتخفيف من الإصابات وأعداد الوفيات الناجمة عن هذا المرض.

وأشار إلى أنه تشارك في الحملة الكوادر الطبية العاملة في المحافظة من خلال 19 مركزاً منها 9 مراكز عامة من مشاف ومراكز طبية و6 مراكز طبية خاصة إضافة إلى 4 عيادات متنقلة تؤمن سهولة وصول الراغبين بالاستفادة من الحملة والتوجه للمواطنين في الوحدات الريفية وأماكن السكن ليستفيد من الحملة أكبر شريحة ممكنة من المواطنين ولا سيما في الأرياف.

ولفت إلى أنه يمكن التسجيل للاستفادة من الحملة في الوحدات الإدارية والمراكز الصحية أو لدى المؤسسات والجهات العامة حيث سيتضمن برنامج الحملة التوجه إلى مقار عدد من الجهات العامة لتأمين الفحوصات للراغبين من العمال والعاملات من خلال الوحدات المتنقلة.. أو بتأمين نقلهم إلى المراكز الطبية المعتمدة.

يشار إلى أن المحافظة ستعمل خلال الحملة على توفير وسائل النقل للمسجلين للاستفادة من برنامج الحملة من الأرياف إلى أماكن وجود المراكز الطبية والعيادات المتنقلة وذلك ضمن برنامج عمل الحملة وتوزعها بين مناطق المحافظة .

ثناء شحرور

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

طبيب أمراض بولية: حملة الكشف المبكر عن السرطان ضرورية لمرضى البروستات

اللاذقية-سانا يعتبر “سرطان البروستات” من أكثر الامراض انتشاراً عند الرجال وهو ما استدعى ضرورة تشميله …