الشريط الأخباري

تكريم أكثر من 700 أسرة شهيد في ريف دمشق- فيديو

ريف دمشق-سانا

بمناسبة عيد الشهداء كرمت محافظة ريف دمشق 705 من أسر وذوي الشهداء في المحافظة وذلك ضمن حفل أقيم اليوم بقصر المؤتمرات تخلله فقرات فنية وقصائد شعرية تغنت بحب الوطن وقيمة الشهادة قدمها فرع منظمة طلائع البعث بريف دمشق.

وعبر عدد من أهالي الشهداء في تصريحات لـ سانا عن فخرهم واعتزازهم باستشهاد أبنائهم مؤكدين أنهم سيبقون منارة للأجيال القادمة وأشار كل من أحمد عبد الهادي من يلدا ويوسف مفلح من البيطارية وفاطمة كيلاني من الغوطة الشرقية إلى أن تكريم أسر الشهداء لفتة مميزة تعبر عن الاهتمام بهم ودعمهم فيما لفتت هيام عثمان من مزرعة بيت جن وعلي مرعي من الزبداني إلى أن دماء أبنائهما هي التي صنعت النصر وتضحيتهم كانت من أجل الوطن الذي لا يعلو عليه شي.

وأكد أبناء الشهداء أنهم ماضون على طريق آبائهم ولن يتخلوا عن أحلامهم في إعادة بناء سورية حيث أشار الطفل محمد خضر إلى أن يوم الـ 6 من أيار يوم العزة والفخر لديه لأنه عيد الشهداء الأبطال ووالده أحدهم بينما لفت وبروح تملؤها الثقة والحماس الطفلان مصطفى أحمد وعباس عيسى أمين إلى أنهما يتابعان تحصيلهما العلمي الآن وعندما يكبران سينضمان إلى صفوف الجيش العربي السوري للدفاع عن وطنهما كما فعل آباؤهما.

وفي كلمة له خلال التكريم قال اللواء بسام بري مدير مديرية شؤون الشهداء والجرحى والمفقودين: “إن التواصل مع أسر الشهداء شرف كبير لنا والشهداء سيبقون راسخين في الضمير وأن السادس من أيار له وقع في الوجدان وموطن للسلام في المشاعر كونه ذكرى عيد الشهداء أكرم من في الدنيا وأنبل بني البشر”.

محافظ ريف دمشق المهندس معتز أبو النصر جمران أكد في كلمته أن المحافظة تعمل على تقديم كل ما يلزم لدعم أسر الشهداء حيث تم تخصيص أيام للقائهم وتلبية مطالبهم معتبراً أن ذلك أقل واجب تجاه من استعذب الموت فداء للوطن.

من جانبه بين مدير مكتب الشهداء في محافظة ريف دمشق المهندس أحمد كنعان أن المحافظة وعبر مكتب الشهداء تتابع أمور أسر الشهداء والاهتمام بهم وتوفير احتياجاتهم.

حضر التكريم وزراء التربية الدكتور دارم طباع والزراعة المهندس محمد حسان قطنا والشؤون الاجتماعية والعمل محمد سيف الدين وأمينا فرع ريف دمشق وجامعة دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي وعدد من أعضاء مجلس الشعب وضباط الجيش العربي السوري وأعضاء المكتب التنفيذي ورؤساء المجالس المحلية بريف دمشق.

سفيرة إسماعيل

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

إصابة 11 شخصاً جراء حادث سير في السيدة زينب بريف دمشق

دمشق-سانا أصيب 11 شخصاً إثر حادث اصطدام مركبتين في أحد شوارع محلة السيدة زينب بريف …