الشريط الأخباري

100 عمل فني لطلاب معهد التربية الخاصة للإعاقة السمعية بالسويداء

السويداء-سانا

نحو 100 عمل جمعت بين الرسومات والمشغولات اليدوية ضمها المعرض الفني لطلاب معهد التربية الخاصة للإعاقة السمعية في مدينة السويداء اليوم.

المعرض الذي أقامته مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل ويستمر لثلاثة أيام شارك فيه 17 طالباً عبروا من خلال أعمالهم المقدمة التي تركز معظمها حول فرح الطبيعة عن مواهبهم وحبهم للفن التشكيلي.

وأشار مدير معهد التربية الخاصة للإعاقة السمعية بالسويداء أنس الصفدي في تصريح لمراسل سانا إلى أهمية المعرض لتحفيز الطلاب الموهوبين وتنمية قدراتهم والتعريف بهم كشريحة تستحق كل الدعم والاهتمام.

ورأت المشرفة على المعرض ردينة المصري في تصريح مماثل أن الفن هو لغة التعبير الخاصة التي يعبر من خلالها الأصم عن أفكاره ومشاعره وانطباعاته عن طريق الرسم والتشكيل والتلوين حيث تم التركيز ضمن الرسومات على الألوان الفرحة التي تعطي طاقة إيجابية مع استخدام خامات لونية متعددة.

فيما ذكرت المشرفة على الأعمال اليدوية مها شلهوب أنه جرى تقديم أعمال مبسطة لمجسمات لدى الطلاب قدرة على تصنيعها من مواد بسيطة من توالف البيئة مع استعمال الورق الملون والإيفا والكورنيش وتطبيق تقنية طي الورق في بعض الأعمال المقدمة.

حضر افتتاح المعرض عضو قيادة فرع السويداء لحزب البعث العربي الاشتراكي المهندسة نبال الظواهرة ومدير الشؤون الاجتماعية والعمل المهندس سامر بحصاص ومدير ثقافة السويداء ليلى أبو فخر وأمين عام المجلس الفرعي لشؤون ذوي الإعاقة بالسويداء باسم الشاطر.

عمر الطويل

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

ارتفاع أسعار النفط عند الإغلاق

نيويورك-سانا ارتفعت أسعار النفط اليوم بعد أن تعافت من خسائرها الأولية بدعم من أرقام مشجعة …