الشريط الأخباري

دورة مركزية لتأهيل وصقل مدربي الكاراتيه بحماة

حماة-سانا

بمشاركة نخبة من خبرات الكاراتيه أقام اتحاد اللعبة بالتعاون مع اللجنة التنفيذية بحماة دورة مركزية لتأهيل وترفيع المدربين للدرجتين (سي ودي) في صالة الشهيد ناصح علواني وشارك فيها 25 دارساً.

 

رئيس اللجنة التنفيذية لفرع الاتحاد الرياضي بحماة عبد الرزاق زيتون أوضح في تصريح لـ سانا أهمية الدورة لكونها تقام للمرة الأولى في المحافظة منذ 22 عاماً ولها دور فاعل في تطوير اللعبة وزيادة انتشارها من خلال تأهيل مدربين جدد وتوزيعهم على مختلف الأندية التي تمارس الكاراتيه مبيناً أن الدورة تأتي بعد التعديلات التي طرأت على اللعبة من خلال الاتحاد الدولي للكاراتيه.

ولفت رئيس لجنة المدربين العليا باتحاد الكاراتيه محمود درغلي إلى المشاركة الواسعة التي شهدتها الدورة من محافظات حماة وحلب وحمص وإدلب مشيراً إلى أن الدورة تأتي ضمن خطة لجنة المدربين بتوسيع قاعدة اللعبة واكتشاف مواهب جديدة في التدريب ما ينعكس إيجاباً على تطورها.

بدوره أشار المحاضر محمد نور شمسه إلى أن الجانب النظري ركز على أسس ومفاهيم الكاراتيه والخصائص الحركية للاعبيها والتغذية السليمة والتعريف بالمنشطات وأسبابها ومضارها على الجسم والتعريف بالأداء المهاري والخططي للاعب مضيفاً إن الجانب العملي تضمن تعليم المشاركين مهارات جديدة في الكاتا لم يتم التطرق إليها في الدورات السابقة.

وأشار عدد من الدارسين إلى أهمية الدورة في صقل خبراتهم بعلم التدريب الحديث بالكاراتيه مبدين استعدادهم لإجراء المزيد من هذه الدورات لدورها الكبير في تطوير اللعبة من خلال إعداد جيل من المدربين الاختصاصيين الملمين بمبادئها وقوانينها الجديدة.

سالم الحسين

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

العرض المسرحي (دائرة النار) في أيام مهرجان المونودراما المسرحي بحماة

حماة-سانا ضمن مهرجان المونودراما المسرحي بدورته الثانية أقيم على خشبة المركز الثقافي العربي بحماة العرض …