إيران: برنامج الكيان الصهيوني النووي يهدد السلم والأمن الإقليميين

طهران-سانا

جددت إيران تحذيرها من خطورة البرنامج النووي السري للكيان الصهيوني على المنطقة والعالم مبينة أنه يهدد السلم والأمن الإقليميين.

وقال رئيس البعثة الإيرانية الدائمة لدى مكتب الأمم المتحدة في فيينا محمد رضا غائبي خلال اجتماع مجلس الحكام بالوكالة الدولية للطاقة الذرية “إن الكيان الصهيوني ومنذ ولادته اللاشرعية ارتكب العديد من الجرائم على الصعيد الدولي فهو لم يكتف بعدم الانضمام إلى معاهدة الحد من الانتشار النووي فحسب وإنما يواصل توسيع برامجه النووية العسكرية ما يشكل تهديداً للسلم والأمن الإقليميين”.

وأضاف غائبي “إن الكيان الصهيوني يستغل عدم رصد برامجه النووية وتخزينه الأسلحة النووية من جانب المجتمع الدولي لارتكاب شتى أنواع الجرائم في العالم بما في ذلك تهديد الدول الأعضاء في معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية باستهداف منشآتها المخصصة للأغراض السلمية” مشيراً في هذا الصدد الى التهديدات الإسرائيلية المتواصلة ضد برنامج إيران النووي السلمي.

يشار إلى أن كيان الاحتلال الإسرائيلي الذي تؤكد تقارير سابقة امتلاكه مئات الرؤوس النووية يرفض إلى الآن الانضمام إلى معاهدة حظر الانتشار النووي التي بدأت الدول بتوقيعها منذ 1968 وذلك رغم المطالبات الدولية له بينما تواصل الإدارات الأمريكية المتعاقبة انحيازها التام له في المحافل الدولية وعدم إجباره على الانضمام إلى تلك المعاهدة.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

كنعاني: الغرب يدعم المشاغبين والمخلين بأمن الشعب الإيراني

طهران-سانا أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني أن نهج دول الغرب تجاه إيران …