المقداد يستقبل وفد المنظمة الدولية للهجرة ويبحث معه سبل تفعيل عملها في سورية

دمشق-سانا

استقبل الدكتور فيصل المقداد وزير الخارجية والمغتربين اليوم وفد المنظمة الدولية للهجرة برئاسة ايغينو امبروسي والوفد المرافق وبحثا المهام الملقاة على عاتق المنظمة وسبل تفعيل دورها في سورية.

وشرح الوزير المقداد المهام التي تقوم بها الدولة السورية لتأمين الحاجات الأساسية للمواطنين السوريين موضحاً بشكل خاص الآثار السلبية للإجراءات القسرية أحادية الجانب على كل مناحي الحياة اليومية والخدمات الأساسية للمواطن السوري وعلى تهيئة الظروف المناسبة لتشجيع اللاجئين على العودة إلى بيوتهم ومدنهم.

كما أكد الوزير المقداد أيضاً على أولوية ضمان وصول المساعدات الإنسانية لمستحقيها والالتزام بمبادئ العمل الإنساني والابتعاد عن التسييس الذي تمارسه الدول الغربية في هذا الإطار.

من جانبه عبر امبروسي عن تطلعه لإعادة إحياء وتفعيل التعاون بين المنظمة الدولية للهجرة والحكومة السورية ولا سيما في إطار انضمام المنظمة لمظلة الأمم المتحدة مؤكداً على نية المنظمة الحفاظ على أجواء الثقة المتبادلة والتعاون.

حضر اللقاء من الجانب السوري الدكتور بشار الجعفري نائب وزير الخارجية والمغتربين والسفير الدكتور غسان عبيد مدير إدارة الاتصال والمراسم ورانيا الحاج علي مديرة إدارة المنظمات ويامن ماضي من إدارة المنظمات والمؤتمرات الدولية ورؤى شربجي من مكتب الوزير كما حضره الوفد المرافق لمسؤول منظمة الهجرة الدولية.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

موسكو: لافروف سيجري مباحثات مع المقداد خلال الشهر الجاري

موسكو-سانا أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن الوزير سيرغي لافروف سيجري مباحثات مع وزير الخارجية والمغتربين …