الشريط الأخباري

لافروف: تطبيع العلاقات بين موسكو ولندن لا يكون إلا بالحوار

موسكو-سانا

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن علاقات بلاده وبريطانيا عند أدنى مستوى منذ سنين مبدياً استعداد موسكو للتعاون مع لندن وتطبيع هذه العلاقات في إطار الحوار المبني على الاحترام المتبادل بعيداً عن أي تهديدات.

وقال لافروف خلال لقائه نظيرته البريطانية ليز تراس في موسكو اليوم: ” لقاء اليوم بهدف تحسين العلاقات وفق الهدف المعلن من الزيارة وإذا كانت هذه رغبة بريطانيا فإننا سنرد بالمثل ولا يمكن إلا أن نعمل على تحسين العلاقات التي هي بأدنى مستوى لها في السنوات الأخيرة”.

وشدد لافروف على أن “تطبيع العلاقات بين بلدينا يمكن فقط عبر الحوار المبني على الاحترام المتبادل للمصالح واتخاذ الخطوات لإيجاد الحلول المقبولة للطرفين بعيداً عن أي تهديدات”.

وبين لافروف أن الغرب تمادى في استخدام التهديدات عوضاً عن اللجوء للسبل الدبلوماسية ما أدى إلى الوصول لطريق مسدود مشيراً إلى أن بريطانيا وروسيا كدولتين دائمتي العضوية في مجلس الأمن تتحملان مسؤولية خاصة لمنع التوجهات السلبية في العلاقات الدولية والتحول نحو الحوار الذي يعتبر أولوية اليوم بالنسبة للمنطقة الأورواطلسية.

من جهتها أعربت وزيرة الخارجية البريطانية عن أملها في أن يساعد اللقاء مع لافروف في تحقيق تقدم لتعزيز الأمن الأوروبي مشيرة إلى أن الطرفين سيناقشان الوضع في أوكرانيا وأنه يجب تجنب الصراعات وتعديل العلاقات مع موسكو.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

لافروف: الجانب الروسي راض عن الاتفاقية الخاصة بدول بحر قزوين

عشق أباد-سانا أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن الجانب الروسي راض عن الاتفاقية الخاصة