الشريط الأخباري

الجيش الصيني جاهز للرد على أي استفزازات خلال الألعاب الأولمبية

بكين-سانا

أكدت الصين جاهزية جيشها الكاملة للتصدي لأي استفزازات خارجية خلال دورة الألعاب الأولمبية الشتوية المقررة ببكين بين الرابع و الـ 20 من الشهر المقبل.

ونقلت وكالة شينخوا الصينية عن “وو تشيان” المتحدث باسم وزارة الدفاع الصينية قوله في مؤتمر صحفي اليوم تعليقاً على تحركات محتملة للبحرية الأمريكية حول الصين: إن دورة الألعاب الشتوية ستكون حدثاً رياضياً عظيماً للمجتمع الدولي.. والصين ستعمل مع جميع الأطراف لتقديم ألعاب غير معقدة وآمنة ورائعة مضيفا أن الجيش الصيني مستعد لأي استفزازات خارجية أو حالات طوارئ قد تظهر خلال الألعاب.

وفي سياق آخر أكد “وو” رفض الصين التدخلات الأمريكية واليابانية المتزايدة في قضية تايوان وقال: إن بكين أعربت عن استيائها ومعارضتها الشديدين للتدخل الجسيم من جانب واشنطن و طوكيو في الشؤون الداخلية للصين وفبركة معلومات مضللة لتشويه سمعتها.. وقد قدمت مذكرات رسمية بهذا الخصوص للدولتين المعنيتين.

وأضاف أن الولايات المتحدة واليابان كثفتا العمليات العسكرية الموجهة والاستفزازية في بحر الصين الشرقي وبحر الصين الجنوبي وهما بذلك تشجعان السلطات الانفصالية في تايوان وتتسببان بذلك بأخطر تهديد للاستقرار والسلام في مضيق تايوان.

وشدد على عزم الجيش الصيني وقدرته على حماية السيادة الوطنية للصين وسلامة أراضيها.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency