الشريط الأخباري

هطولات ثلجية غزيرة في السويداء والآليات تبدأ بفتح الطرقات الرئيسية بالمدينة

السويداء-سانا

عمت الهطولات الثلجية مختلف مناطق محافظة السويداء مع سماكات متفاوتة للثلج وفقاً لارتفاع كل المنطقة.

وأشار رئيس قسم الجاهزية في الأمانة العامة لمحافظة السويداء حسين صافي في تصريح لمراسل سانا إلى أن سماكة الثلوج تجاوزت بشكل وسطي في منطقة ضهر الجبل 50 سنتيمترا وتراوحت في قرى وبلدات الريفين الشرقي والجنوبي الشرقي بين 30 و40 سنتيمترا وفي مركز المحافظة بين 15 و20 سنتيمترا مع سماكات أعلى على جوانب الطرق وفي المناطق التي تأثرت أكثر بحركة الرياح.

وأوضح صافي أن آليات المؤسسات الخدمية بدأت بفتح الطرقات منذ ساعات الصباح في مركز المحافظة فقط وتستعد للتحرك لفتح الطرقات في باقي المناطق وفق المحاور المحددة لكل منها بعد توقف تساقط الثلوج.

ولفت صافي إلى أنه لم يتم الإبلاغ عن أي أضرار كبيرة حتى اللحظة مشيراً إلى أن أفران جميع المناطق مؤمنة باحتياجاتها من الدقيق.

بدوره أوضح رئيس فرع مرور السويداء العميد جمال السعيد أن جميع الطرق في المناطق الجنوبية والجنوبية الشرقية والشرقية من المحافظة غير سالكة بسبب تراكم الثلوج لافتاً إلى أن عملية فتح الطرقات بدأت صباحاً من الطرقات الرئيسية في مدينة السويداء بالتعاون بين فرع المرور ومجلس المدينة وآليات باقي المؤسسات الخدمية وستستمر إلى باقي الطرق.

ودعا السعيد السائقين الى توخي الحيطة والحذر وعدم القيادة والتنقل في مثل هذه الظروف.

من جهته لفت مدير المدينة بمجلس مدينة السويداء ثائر الصالح إلى أن ورشات واليات مجلس المدينة بالتعاون مع كاسحة الثلوج في فرع المرور واليات مؤسستي الإنشاءات العسكرية والمشاريع المائية تعمل منذ الصباح على فتح الطرقات المحورية داخل المدينة ولا سيما المؤدية إلى الأفران والمشفى مع تواصل عمليات إزالة الثلوج.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

تقديرات بإنتاج 270 طناً من المحاصيل العلفية بالسويداء

السويداء-سانا قدرت مديرية الزراعة بالسويداء إنتاج نحو 270 طناً من المحاصيل العلفية للموسم الحالي