إصابة عشرات الفلسطينيين جراء قمع الاحتلال مظاهرات في الضفة

القدس المحتلة-سانا

أصيب عشرات الفلسطينيين اليوم جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مظاهرتين مناهضتين للاستيطان في نابلس بالضفة الغربية.

وذكرت وكالة وفا الفلسطينية أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص وقنابل الغاز السام على المشاركين بمظاهرتين في بلدة بيتا جنوب نابلس وقرية بيت دجن شرقها احتجاجا على مخططات الاحتلال للاستيلاء على مساحات من أراضيها وإقامة بؤر استيطانية ما أدى إلى إصابة تسعة منهم بجروح والعشرات بحالات اختناق.

وكان عشرات الفلسطينيين أصيبوا في وقت سابق اليوم جراء قمع قوات الاحتلال مظاهرة كفر قدوم الاسبوعية المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ أكثر من 17 عاما شرق مدينة قلقيلية بالضفة الغربية.

وأوضح منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم مراد شتيوي لـ (وفا) أن قوات الاحتلال اقتحمت القرية وأطلقت الرصاص وقنابل الغاز السام على المشاركين في المظاهرة ما أدى إلى إصابة ستة منهم بالرصاص والعشرات بحالات اختناق.

وتشهد قرية كفر قدوم مظاهرات مستمرة ضد الاحتلال يومي الجمعة والسبت باتت تشكل جزءاً من الحياة العامة في القرية التي التهم جدار الفصل العنصري والاستيطان أراضيها.

في سياق متصل قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي مظاهرة في حي الشيخ جراح بمدينة القدس المحتلة واعتقلت فلسطينياً.

وذكرت وكالة وفا الفلسطينية أن قوات الاحتلال قمعت المظاهرة التي شارك فيها أهالي الحي وعدد من المتضامنين والتي خرجت تنديداً بهدم الاحتلال منزلي عائلة صالحية في الحي قبل يومين واقتحام مستوطنين صباح اليوم منزل عائلة سالم وإقامة سياج حوله تمهيداً للاستيلاء عليه.

كما اعتقلت قوات الاحتلال شاباً من الحي عقب قمعها للمظاهرة.

وأدانت الخارجية الفلسطينية تصعيد قوات الاحتلال ومستوطنيه اعتداءاتهم على أهالي حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة لتهجيرهم منه ومحاولة تهويد الحى بالكامل فيما يكتفي المجتمع الدولي بعبارات الإدانة التي لا تترجم إلى تحرك فعلي على الأرض.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

أشتيه: ضرورة فضح انتهاكات الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني

القدس المحتلة-سانا جدد رئيس الوزراء الفلسطيني محمد أشتيه التأكيد على ضرورة فضح انتهاكات وجرائم الإحتلال …