الشريط الأخباري

استمرار نقل الركاب بالقطارات على محور طرطوس اللاذقية

دمشق-سانا

أعلنت المؤسسة العامة للخطوط الحديدية استمرار عملية نقل الركاب بالقطارات على محور طرطوس اللاذقية طيلة اليوم وذلك لتخديم المواطنين وإعادة طلاب الجامعة القاطنين في السكن الجامعي الذين تم تأجيل امتحاناتهم في جامعة تشرين.

مدير فرع الخطوط الحديدية في طرطوس الدكتور المهندس مضر الأعرج بين في تصريح لـ سانا أنه منذ الساعة 6 صباحاً تم تسيير أول رحلة على محور طرطوس اللاذقية حيث سيتم تسير 6 رحلات ذهاب واياب وفق الجدول المعتاد والمواعيد المحددة مسبقاً لافتاً إلى أن القطار الوسيلة الوحيدة التي لا تتأثر بالظروف الجوية وخاصة الثلوج وبالتالي لا يتوقف عن العمل.

وبين الأعرج أن سعة القطار في كل رحلة تختلف عن الأخرى وذلك حسب عدد العربات في كل قطار حيث تتراوح سعة كل قطار من 223 راكباً وحتى 337 راكباً مؤكداً الجاهزية التامة للقطارات وطواقمها حيث تمت صيانتها والكشف عليها فنياً قبل انطلاق الرحلة صباحاً.

ودعا الأعرج المواطنين إلى الانتباه والحذر أثناء عبور التقاطعات عبر ممرات السكك الحديدية والتقيد بالإشارات والدلالات المرورية والتعليمات وعدم العبور إلا من الممرات النظامية المعتمدة حرصاً على أمان سير القطارات وعلى سلامة المواطنين ومركباتهم.

وعن أسعار التذاكر أكد الأعرج أن الاسعار لم تتغير وهي 600 ليرة للمواطنين و500 ليرة للطلاب والعساكر مع منح تخفيض 50 بالمئة لذوي الشهداء وحاملي بطاقة جريح وطن مع مرافقه وللمسنين.

بشرى برهوم

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

تواصل الأعمال الفنية لإنجاز الخط الحديدي بين خنيفيس الجديدة والمدينة الصناعية بحسياء- فيديو

حمص-سانا يواصل فرع المؤسسة العامة للخطوط الحديدية في حمص بالتعاون مع شركة إنشاء الخطوط الحديدية …