الشريط الأخباري

الأونروا تسعى لجمع 1.6 مليار دولار لميزانية 2022

فيينا-سانا

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا أنها تسعى للحصول على 1.6 مليار دولار من المجتمع الدولي لتغطية نفقات برامجها لمساعدة اللاجئين خلال العام 2022.

وأوضحت الوكالة في بيان لها اليوم نقلته فرانس برس أن هذا التمويل سوف يمكن الوكالة من تقديم الملايين من الخدمات والبرامج الحيوية الأساسية للحياة للاجئين الفلسطينيين بما في ذلك التعليم والصحة والمساعدة الغذائية.

وأشارت إلى أن هذه الموازنة المقترحة تتضمن تمويلاً طارئاً إضافياً للتعامل مع الاحتياجات الناجمة عن الأزمات في غزة والضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية وسورية ولبنان.

وتأسست الوكالة بقرار من الأمم المتحدة في العام 1949 لتقديم المساعدات للاجئين الفلسطينيين الذين يقدر عددهم الآن بحوالي خمسة ملايين و700 ألف لاجئ يعيشون في الضفة الغربية وقطاع غزة والأردن وسورية ولبنان وتعاني الوكالة من نقص في التمويل بشكل سنوي مع تراجع عدة دول عن تقديم الدعم الكافي لها وتفاقم العجز حينما أوقفت الإدارة الأمريكية دعمها للوكالة عقب قطع علاقتها مع السلطة الفلسطينية في العام 2018 في عهد الرئيس السابق دونالد ترامب غير أن الولايات المتحدة استأنفت جزءاً من الدعم في عهد الرئيس الحالي جو بايدن.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

اعتصام في دمشق رفضاً لـ (اتفاق الإطار) بين الأونروا وواشنطن

دمشق-سانا أكد المشاركون في اعتصام أمام مقر الأمم المتحدة بدمشق الرفض التام “لاتفاق الإطار” بين …