موسكو تطالب واشنطن بوقف تكهناتها حول التدخل المزعوم بأوكرانيا

موسكو-سانا

طالبت روسيا الولايات المتحدة الأمريكية اليوم بالتوقف عن إطلاق التكهنات حول التدخل الروسي المزعوم في أوكرانيا.

ونقلت وكالة نوفوستي عن المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا قولها “إن تصريحات سكرتيرة البيت الأبيض الصحفية جين بساكي حول تحضير مزعوم لإجلاء دبلوماسيين روس من أوكرانيا تدل على تورط واشنطن في استفزاز كانت قد نشرته صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية سابقاً”.

وتابعت زاخاروفا “يمكن وصف كل ذلك بالسلوك الاستفزازي وأصبحنا نفهم الآن كل ما تم القيام به أي أن مصادر الصحيفة الأمريكية كانت من جهاز الأمن الأوكراني وليس من مراسليها في موسكو” .

وكان مندوب روسيا الدائم لدى منظمة الأمن والتعاون في أوروبا الكسندر لوكاشيفيتش أعلن في وقت سابق أن الغرب يروج بشكل هيستيرى لمزاعم حول خطط روسيا لشن عدوان على أوكرانيا وذلك في محاولة لإبقاء هذه القضية قائمة على جدول الأعمال الدوري في حين أعرب الكرملين عن القلق الروسي من التصريحات الأمريكية البريطانية الخطيرة حول تزويد كييف بأسلحة جديدة مشيراً إلى أن هذا التصرف سيزيد التوتر في المنطقة.

وفي سياق منفصل قالت زاخاروفا إن التحضيرات جارية للاجتماع المزمع بين وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ونظيره الأمريكي أنطوني بلينكين في الـ 21 من كانون الثاني الجاري في جنيف .

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

وزير فرنسي: انضمام أوكرانيا للاتحاد الأوروبي سيستغرق 20 عاماً

باريس-سانا رأى وزير الدولة الفرنسي للشؤون الأوروبية كليمان بون أن انضمام أوكرانيا إلى الاتحاد الأوروبي …