أول بطولة ودية لرياضة الـ كابادي الهندية في دمشق

دمشق-سانا

أقامت السفارة الهندية بدمشق بالتعاون مع الاتحاد الرياضي العام أول بطولة ودية لرياضة الـ كابادي في مدينة تشرين الرياضية بدمشق بمناسبة الاحتفالات باليوم الوطني للشباب الهندي وكجزء من احتفالات الهند بالذكرى الخامسة والسبعين لاستقلالها.

ونوه السفير الهندي بدمشق ماهيندر سينغ كانيال في كلمة بالعلاقات الثنائية بين سورية والهند مؤكداً رغبة بلاده في المساهمة بإعادة الإعمار في سورية.

وأوضح السفير أن الـ كابادي واحدة من الرياضات التقليدية في الهند معبراً عن ثقته بأنها اليوم ستفتح أفقاً جديداً للتعاون في مجال وتكريس الحركة الرياضية بين البلدين الصديقين.

رئيسة اتحاد الرياضة للجميع ثناء محمد أشارت في تصريح لـ سانا إلى أن هذه البطولة الودية هي الأولى لهذه الرياضة محلياً وشاركت فيها فرق مثلت محافظات دمشق وريف دمشق وحمص وفريق من الهند وسيتم العمل على نشرها في المحافظات لتوسيع قاعدة ممارسيها.

وبين رئيس لجنة لعبة الـ كابادي محمد ماهر قدسي أن هذه الرياضة والتي تعتمد على اللياقة البدنية دخلت ‏إلى سورية مؤخراً وهي لعبة جماعية شعبية ‏غير مكلفة وقدم لها اتحاد الرياضة للجميع كل ما يلزم لتوسيع انتشارها من دورات تدريبية بغية تأهيل كوادرها.

وعبر عدد من اللاعبين عن سعادتهم للمشاركة في البطولة الأولى لرياضة الـ كابادي لكونها من الرياضات الشعبية التي تشهد إقبالاً كبيراً لممارستها مبدين استعدادهم لتطوير مستوياتهم للمشاركة بالبطولات التي يسعى اتحاد الرياضة للجميع لإقامتها لاحقاً تمهيداً للمشاركات الخارجية مستقبلاً.

حضر البطولة أمين فرع دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي حسام السمان وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام عبد الناصر كركو ورئيس اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي العام بدمشق مهند طه.

يشار إلى أن رياضة الـ كابادي هي لعبة يتبارى فيها فريقان بين الدفاع والهجوم لتسجيل أكبر عدد من النقاط ‏وذلك بمحاولة إمساك عناصر الفريق الخصم أو لمسهم أثناء اللعب ويتكون ‏الفريق من 12 لاعباً سبعة في الميدان وخمسة احتياط‏.

 

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الهند تعلن تقييد بيع السكر في الأسواق العالمية

نيودلهي-سانا أعلنت الهند اليوم تقييد بيع السكر في الأسواق العالمية وذلك عقب مرور أيام على …