افتتاح مركز صحي في المليحة بجهود القطاع الأهلي

دمشق-سانا

بهدف تأمين الخدمات الطبية الأساسية لأهالي بلدة المليحة بريف دمشق وتسهيل عودتهم إليها افتتحت جمعية الصحة الخيرية اليوم مركزاً صحياً وذلك ضمن مقرها بالبلدة.

ويقدم المركز خدماته بشكل مجاني أو بأجور رمزية وتشمل في المرحلة الأولى المعالجة السنية وصرف الأدوية عبر صيدلية مخصصة لذلك وإحالة المرضى بعد تقييم لجنة طبية تابعة له إلى أطباء اختصاصيين تم التعاقد معهم ضمن البلدة أو إلى المشافي حسب الحالة الصحية للمريض وفق رئيس مجلس إدارة الجمعية عاصم أيوب.

ولفت أيوب في تصريح لمراسل سانا إلى أنه من المخطط خلال عام 2022 التوسع بخدمات المركز لتشمل عيادات تخصصية لأمراض الداخلية والنسائية والأطفال وقسماً لغسيل الكلية والإسعاف والمخبر والأشعة مشيراً إلى أن الأولوية بخدمات المركز لذوي الشهداء والجرحى والآسر الفقيرة وأصحاب الأمراض المزمنة المسجلين لدى الجمعية والبالغ عددهم أكثر من 1500 أسرة.

وزير الشؤون الاجتماعية والعمل محمد سيف الدين أكد في تصريح لـ سانا خلال حضوره افتتاح المركز أهمية التشاركية بين القطاعين الحكومي والأهلي لتقديم مختلف الخدمات الاجتماعية والتعليمية والصحية وإعادة تأهيل عدد من البنى التحتية في المناطق المحررة من الإرهاب ما يسهم في عودة الحياة إلى طبيعتها واستقرار الأهالي وتخفيف الأعباء الاقتصادية عنهم.

وأوضحت الصيدلانية عائشة الحبش المسؤولة عن صيدلية المركز أن الأدوية يتم شراؤها من التبرعات المقدمة للجمعية التي تحرص على توفير مختلف أنواع الأدوية بما فيها النوعية كأدوية مرضى السرطان إلى جانب أدوية أمراض القلب والسكري والأطفال.

تخفيف صعوبات التنقل إلى البلدات المجاورة أو المدينة وتخفيف تكاليف مراجعة الأطباء وسعر الدواء أبرز النقاط التي لفت اليها عدد من أهالي المليحة تعبيراً عن أهمية افتتاح المركز الصحي في بلدتهم معربين عن أملهم بزيادة عدد الخدمات المقدمة وخاصة للأطفال.

يذكر أن جمعية الصحة الخيرية في بلدة المليحة تأسست عام 2014 وتقدم عدداً من الخدمات في مجال الرعاية الصحية وتعنى بكفالة الأيتام وذوي شهداء الجيش العربي السوري وتقدم مساعدات مادية وعينية إضافة إلى سلات غذائية.

حضر افتتاح المركز محافظ ريف دمشق المهندس معتز أبو النصر جمران وأمين فرع ريف دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي رضوان مصطفى.

مهند سليمان ومالك عبدو

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency