بمناسبة يوم التطوع العالمي… فعالية مركزية لجمعية تنظيم الأسرة في اللاذقية

اللاذقية-سانا

بمناسبة اليوم العالمي للتطوع أقامت جمعية تنظيم الأسرة اليوم فعالية مركزية وذلك في مطعم مانويلا بمحافظة اللاذقية تخللها تكريم عدد من الشخصيات الفاعلة في مجال العمل التطوعي.

وأكدت هزار المقداد رئيسة الجمعية أهمية التعاون بين القطاعات الحكومية والفعاليات الرسمية والشعبية لتكريس فكرة وظاهرة التطوع التي تعكس حالة الوعي المجتمعي وضرورة مساهمة الجميع في بناء الوطن وإعادة الإعمار.

وأوضحت المقداد أن من أهم مظاهر العمل التطوعي في هذه الجمعية في السنوات الأخيرة هي الاستجابة الفورية للتصدي لوباء كورونا حيث تم تشكيل فريق من الأطباء السوريين وقاموا بزيارات ميدانية إلى عدد من منازل المصابين والاستجابة لترميم عدد من المنازل جراء الأذى الناجم عن الحرائق وحملات للتشجير في المناطق المتضررة من الحرائق وتقديم الخدمة المجانية لعلاج الأطفال والنساء على حد سواء وإحداث مجموعة من مراكز دعم وتمكين المرأة وللشباب في كافة المحافظات لصقل قدراتهم بما يصب في مصلحة تنمية المجتمع ككل.

بدوره تحدث بشار السقا رئيس جمعية تنظيم الأسرة في اللاذقية مؤكداً على أن التطوع ليس ترفاً وإنما ضرورة مضيفاً، أن فرع اللاذقية للجمعية بدأ منذ أربع سنوات بتسع عيادات وأصبح يضم الآن 13 عيادة والعمل مستمر لتقديم المساعدات منوهاً بجهود الجيل الشاب في الجمعية.

تهاني شليحة عضو قيادة فرع اللاذقية لحزب البعث العربي الإشتراكي رئيسة مكتب الشباب أكدت في تصريح لسانا أهمية تقديم الدعم الكلي للجمعية ولجميع الجمعيات التي تعنى بالعمل التطوعي.

من جهتها أشارت تانيا الخير رئيسة مركز مساحات لدعم وتمكين المرأة أن التطوع عمل إنساني قبل كونه مجرد اجتهاد شخصي موضحة أنها متطوعة منذ احدى عشرة سنة وأنها تشعر بالسعادة لمساهمتها في الأعمال المجتمعية الهادفة.

علاء ابراهيم – ديمة حشمة

انظر ايضاً

نظيم 52 ضبطاً تموينياً في اللاذقية

اللاذقية-سانا نظمت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك اليوم من خلال رقابتها للأسواق والفعاليات التجارية 52 …