كورالا الراعي الصالح والقديس إيليان الحمصي يحتفيان بالميلاد على مسرح دار الأسد باللاذقية

اللاذقية-سانا

السلام والفرح والمحبة أمنيات الميلاد التي حملها كورالا الراعي الصالح والقديس إيليان الحمصي لجمهور مسرح دار الأسد باللاذقية عبر حناجر 90 شابا وشابة في الاحتفالية الميلادية التي تقيمها الدار سنويا.

الاحتفالية التي جاءت هذا العام بعنوان “أمنيات الميلاد” افتتحها كورال القديس إيليان القادم من مدينة حمص بمجموعة من التراتيل والأناشيد الميلادية الخاصة بالكورال ضمن قالب غنائي شرقي أصيل.

ونقل بعدها كورال الراعي الصالح من اللاذقية الجمهور إلى الأغاني الميلادية العالمية الموزعة هرمونياً على أربعة أصوات إضافة لمجموعة من الأناشيد والتراتيل الخاصة به ليختتم الحفل بغناء مشترك لعدد من الترنيمات الشرقية والغربية.

الياس سمعان قائد ومدرب كورال الراعي الصالح بين أن هذه الاحتفالية جاءت بمرافقة موسيقية من فرقة موزاييك جمعت بين شباب وشابات الكورالين في تجربة دمجت الغناء الشرقي أحادي الصوت مع الغناء المتعدد الصوت الذي يتطلب الكثير من المهارات والثقافة الموسيقية العالية منوهاً بأهمية هذه التجارب التشاركية لما تضيفه من غنى على الصعيد الموسيقي.

الأب إسحق صوان مدرب وقائد كورال القديس إيليان الحمصي بين أن هذه الاحتفالية تعرف بالأنماط الموسيقية المنوعة والخاصة بكل محافظة وهذا يخلق تبادلا في الخبرات ويغني معارفنا الموسيقية آملاً في أن يكون هناك التقاء دائم مع كورالات من كل المحافظات وأن يعم السلام سورية وأن تعود الفرحة والبسمة إلى وجوه السوريين كما عهدناها.

من جهته رأى ميتربولييت أبرشية اللاذقية وتوابعها للروم الأرثوذكس اثناسيوس فهد أن الاحتفالات بعيد الميلاد التي تعم بلدنا سورية ليست غريبة على بلد احتضن ميلاد المسيح ومنه خرجت المسيحية إلى كل العالم معتبراً أن رسالة السوريين اليوم هي أن قلوبنا لن تنام حتى يحل السلام في بلدنا ونبعد عنا كل من جلب الحرب والدمار.

وأشار فهد إلى أن الاحتفالية تجسد فرح الحياة وفرح الميلاد في بلدنا الذي يعني كل السوريين بتنوع مكوناتهم لأن سورية تحتضن جميع أبنائها بأعيادهم وأفراحهم وثقافتهم وستظل نجمة الميلاد التي تفيض نورا ومحبة وسلاماً إلى العالم أجمع.

فاطمة ناصر

انظر ايضاً

(القرش ومملكة البحر).. عرض في دار الأسد باللاذقية ضمن مهرجان مسرح الطفل

اللاذقية-سانا يحاكي العرض المسرحي “القرش ومملكة البحر” تأليف واخراج رغداء جديد عالم الطفل وخياله من …