الشريط الأخباري
عــاجــل نيبينزيا: الولايات المتحدة تزيد اتجارها غير المشروع بالموارد السورية من الحبوب والنفط وتقوم بالتهريب خارج الحدود

التربية وصندوق السكان يبحثان تدريب الأطر التدريسية للتعامل مع ذوي الإعاقة

دمشق-سانا

بحث وزير التربية الدكتور دارم طباع اليوم مع ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان في سورية الدكتور إياد نصر إمكانية توقيع اتفاقية تعاون بين الجهتين في مجال تأهيل وتدريب الأطر التدريسية في المدارس للتعامل مع الأشخاص من ذوي الإعاقة وبناء قدراتهم في مجال لغة الإشارة.

وأكد الوزير طباع خلال الاجتماع أهمية تدريب المرشدين النفسيين في المدارس للتعامل مع التلاميذ والطلبة من ذوي الإعاقة وتأمين مستلزمات مدارس التعليم المهني النسوي والعمل وفق حملات إعلامية للتوعية بموضوعات الصحة الإنجابية والنظافة الشخصية والاستفادة من قناة الفضائية التربوية ووسائل التواصل الاجتماعي في هذا المجال إضافة إلى العمل على تحويل الفيديوهات التعليمية إلى لغة الإشارة ودعم الشباب لإنجاز مشاريع صغيرة ومتوسطة.

من جانبه تحدث نصر عن الجوانب المشتركة بين صندوق الأمم المتحدة للسكان والوزارة والتي بدورها تعزز تحقيق المزيد من التشاركية في تنفيذ الخطط والاستراتيجيات الهادفة.

حضر اللقاء مدير التخطيط والتعاون الدولي بالوزارة غسان شغري ومسؤولة برنامج التعافي المبكر في الصندوق حنين حسن ومديرة برنامج الشباب ريم بجاري.

رحاب علي

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

التربية تدعو المجتمع الدولي لمساعدة الطلاب في مناطق انتشار الإرهابيين بإدلب على الخروج وتقديم امتحاناتهم

دمشق-سانا دعت وزارة التربية المجتمع الدولي إلى مساعدة الطلبة الراغبين بتقديم امتحانات الشهادات العامة والموجودين …