الشريط الأخباري

محافظ السويداء: توزيع 20 ليتر مازوت على كل أسرة بشكل إسعافي خلال يومين

السويداء-سانا

قررت لجنة المحروقات الفرعية بالسويداء خلال اجتماعها اليوم حرمان محطة وقود على طريق السويداء-ولغا من استجرار المحروقات لمدة ثلاثة أشهر لمخالفة تتعلق بالتصرف غير المشروع بمادة البنزين بالإضافة لتوجيه إنذار لمحطة وقود في مدينة السويداء.

وذكر محافظ السويداء الدكتور عاطف النداف أن المحافظة طلبت زيادة مخصصاتها من مادتي المازوت والبنزين لتلبية حاجات المنشآت والفعاليات المختلفة وصادرت خلال الأسبوع الجاري 17 ألف ليتر من مادة المازوت المعدة للتهريب ضمن محطة وقود بلدة الثعلة وجرى تنظيم الضبط التمويني اللازم بحق صاحب المحطة وتوزيع الكميات المصادرة على أهالي البلدة لأغراض التدفئة.

ولفت الى أنه تم خلال الأسبوع الماضي توزيع 14 طلبا من مادة المازوت بشكل مباشر على عدد من القطاعات في المحافظة و3 طلبات للمخابز و13 للقطاع العام و3 لتنفيذ الخطة الزراعية بالإضافة إلى 25 طلبا لقطاع النقل ومثلها لأغراض التدفئة في مدن المحافظة وقراها داعيا لجنة المحروقات في مجلس مدينة السويداء إلى توزيع كمية 20 ليترا بشكل إسعافي خلال اليومين القادمين لكل أسرة في المدينة لم تحصل حتى الان على مخصصاتها من مادة مازوت التدفئة.

وطلب النداف عقد اجتماع مع مديرية الموارد المائية والمؤسسة العامة لمياه الشرب في المحافظة لتحديد الاحتياجات المتبقية من المحروقات لتنفيذ مشروعات الآبار المتعاقد عليها لإنجازها في أسرع وقت ووضعها في الخدمة بالإضافة لتخصيص يومين خلال الأسبوع القادم لتوزيع جميع طلبات المازوت الواردة إلى المحافظة على المدارس ولمصلحة استكمال تنفيذ الخطة الزراعية.

وقررت اللجنة خلال اجتماعها السابق حرمان محطة وقود في قرية شعف من استجرار المحروقات لمدة ثلاثة أشهر لمخالفة تتعلق بالتمنع عن بيع مادة البنزين.