شاب يتجاوز صعوبات التعلم عبر إتقان العزف

السويداء-سانا

رغم معاناته الطويلة من صعوبات التعلم إلا أن الشاب عمار بسام جربوع تمكن من تجاوز جملة الصعوبات التي واجهته بفضل الدعم الأسري والاجتماعي الذي لاقاه طوال سنوات الأمر الذي مكنه من تحقيق حضور متميز في حقل الفن والموسيقا من خلال احتراف العزف السماعي على عدة آلات موسيقية معتمداً على موهبته الفطرية.

منال جربوع والدة عمار البالغ من العمر 23 عاماً اكتشفت موهبة ابنها منذ الصغر حيث اتسم حسب قولها بقدرة فطرية على العزف الأمر الذي جعلها توجه اهتمامها لمتابعته إلى جانب اهتمام مدرسة الموسيقا به في مدرسته الابتدائية تماشياً مع إحضار مدرسين له إلى المنزل لتدريبه على آلتي الأورغ والناي حتى نجح فيما بعد بالتسجيل بمعهد فريد الأطرش الحاضن لمواهب الشباب.

وتدرب عمار خلال تواجده في المعهد لمدة خمس سنوات على آلة الناي التي تم اختيارها له كما ذكرت والدته مشيرة إلى مساعدة شقيقته له ومرافقتها إياه إلى المعهد خلال سنوات دراسته الامر الذي خلق حافزاً أكبر لديه.

وأوضحت أم عمار لنشرة سانا الشبابية أن ابنها تجاوز صعوبات التعلم التي منعته من الحصول على شهادة أكاديمية عبر مهارة العزف التي ساعدته فيما بعد بالانضمام لفرقة (شمس) وتقديم حفلات بالمركز الثقافي إضافة لمشاركته بنشاطات جمعية النقاء الثقافية ومركز نادي الفرح بالسويداء.

عمار الذي عوض صعوبة حفظ النوتة بإتقان المقامات يحمل أملا بأن يصل من خلال التدريب المستمر والتعلم على آلات موسيقية جديدة إلى المعهد العالي للموسيقا.

وأعرب عمار عن سعادته وافتخاره بما وصل إليه بفضل مساعدة أهله وحبه للموسيقا وصولاً إلى تقديم مقطوعات موسيقية لأغاني كبار الفنانين أمثال فيروز وفريد الأطرش وغيرهما.

ووفقاً لمدرسة الموسيقا الهام حلاوة فقد استقطبت موهبة عمار انتباهها منذ أن كان طفلاً وخاصة أنه يمتلك أذناً موسيقية صافية وحساً إيقاعياً مميزاً ما شجعها لتكثيف الاهتمام به مبينة أن تقبل حالته من قبل أسرته واحتضانها له ومساعدته من قبل خالته المختصة هدى جربوع ليندمج وسط محيطه أعطاه الحافز للاستمرار بالعزف.

عمر الطويل

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency