عــاجــل وزارة الدفاع الروسية: تحرير مدينة كراسني ليمان بالكامل من القوميين الأوكرانيين

80 طفلاً ويافعاً سورياً ضمن فعالية (ساعة البرمجة العالمية)

اللاذقية-سانا

بالتزامن مع مشاركة أكثر من 100 مليون مشترك من 180 دولة حول العالم شارك 80 طفلاً ويافعاً سورياً تتراوح أعمارهم بين 4 و13 عاماً في فعالية (ساعة البرمجة العالمية) التي تستضيفها الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية في اللاذقية للعام الثاني على التوالي على مدى 7 أيام وبمعدل ساعتين تدريبيتين يومياً.

المهندسة مريم جودت فيوض رئيسة فرع الجمعية باللاذقية أشارت لـ سانا الشبابية إلى أهمية المشاركة لكونها تؤكد على الدور المهم للجمعية بصفتها كياناً مجتمعياً يقدم خدمات تعليمية في مجال المعلوماتية للمجتمع السوري بمواصفات عالمية ما يؤهلها لأن تكون شريكاً حقيقياً ومؤثراً في هذه الأنشطة العالمية.

وقالت إن المشاركة تتيح للمستفيدين من هذه التجربة فرصة تشارك متعة التعلم الجماعي للمعلومات نفسها مع نظرائهم من العالم وبالطريقة ذاتها والأسلوب كما تقدم للمنظمين والمدربين فرصة لتبادل الخبرات التدريبية والتنظيمية مع نظرائهم من المنظمات والشركات العالمية وهذا ما يعتبر قيمة مضافة في خبراتهم وسيرتهم الذاتية.

الطفل ورد خيربك 9 أعوام بين أنه يشارك للمرة الثانية في الفعالية التي وجد فيها فرصة لاستكشاف كل جديد في علوم الحاسب وتعلم اللغات البرمجية الأساسية.

الأمر نفسه أكد عليه الطفل سوار وسوف 8 أعوام الذي أوضح أنها المرة الأولى التي يخوض فيها هذه التجربة الجديدة بتشجيع من أصدقائه حرصاً منه على تنمية قدراته العقلية وتحفيز التفكير المنطقي لديه عن طريق الألعاب الذكية.

رشا رسلان

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency