بدعم من المجتمع الأهلي.. تركيب 3 منظومات طاقة شمسية بدير عطية

ريف دمشق-سانا

بدعم من المجتمع الأهلي في بلدة دير عطية بمحافظة ريف دمشق تم تركيب ثلاث منظومات طاقة شمسية لتشغيل عدد من المؤسسات الخدمية في البلدة.

وفي تصريح لمراسلة سانا بين رئيس المجلس المحلي زهير عبد الله أنه بالتشارك مع الأهالي ولا سيما المغتربين من أبناء البلدة تم تركيب منظومة طاقة شمسية للمركز الصحي لتشغيل جميع الأجهزة وبرادات الأدوية والمخبر بقيمة تتجاوز 20 مليون ليرة وأخرى لتشغيل فرع المصرف التجاري السوري في دير عطية بقيمة 50 مليون ليرة ومنظومة ثالثة لإنارة المجلس المحلي وتشغيل الأجهزة المكتبية فيه.

وأشار عبد الله إلى أن العمل يجري حاليا لتركيب منظومة طاقة شمسية لإنارة وتشغيل مبنى الأحوال المدنية.

ونوه عبد الله بحرص عدد من أبناء البلدة المغتربين على تمويل ودعم الأعمال الخدمية بالتعاون مع الجهات المعنية فيها للارتقاء بمستوى الخدمات والتخفيف من أعباء الظروف الراهنة عن سكانها مشيرا إلى أنهم قاموا بالتبرع لتشييد بناء محكمة بداية متكامل بقيمة 150 مليون ليرة يخدم نحو 70 ألف نسمة من سكان دير عطية وقارة والحميرة والجراجير وستوضع المحكمة في الخدمة بداية العام القادم.

وأكد عبد الله أهمية التشاركية والتعاون بين الجهات الحكومية والمجتمع المحلي والمبادرات الأهلية لمعالجة الصعوبات التي فرضتها الحرب الإرهابية والحصار الاقتصادي الجائر لجهة إعادة الخدمات لمختلف المناطق وتأهيل البنى التحتية.

 سفيرة إسماعيل

انظر ايضاً

البيئة في 2021.. منظومات طاقة شمسية لأكثر من 40 بئراً ونحو 11 ألف جهاز إنارة للشوارع

دمشق-سانا أنجزت وزارة الإدارة المحلية والبيئة عدداً من الأعمال والمشاريع والدراسات في مجال البيئة خلال …