الشريط الأخباري

روسيا ترد على إجراء أمريكي

موسكو-سانا

طلبت وزارة الخارجية الروسية اليوم من موظفي السفارة الأمريكية الذين أمضوا أكثر من 3 سنوات في موسكو مغادرتها مع نهاية الشهر المقبل.

ونقل موقع روسيا اليوم عن المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا قولها في تصريح صحفي: “نعتبر المطلب الأمريكي بمغادرة الدبلوماسيين الروس لأراضيها على وجه التحديد طرداً ونعتزم الرد وفقاً لذلك، ولذلك بحلول الـ31 من كانون الثاني 2022 يجب أن يغادر موظفو السفارة الأمريكية الذين أمضوا في موسكو أكثر من ثلاث سنوات”.

وأضافت: “هذا لم يكن اختيار روسيا بل الولايات المتحدة هي من أطلقت مثل هذه اللعبة”.

يشار إلى أن وزارة الخارجية الأمريكية حددت في سنة 2020 ومن جانب واحد مدة إقامة موظفي السفارة الروسية في واشنطن والقنصليات العامة في نيويورك وهيوستن بـ 3 سنوات فقط.

وفي سياق آخر أعلنت زاخاروفا أن اجتماعاً سيعقد بين الوزير سيرغي لافروف ونظيره الأمريكي أنتوني بلينكن على هامش المجلس الوزاري لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا الذي سيعقد في العاصمة السويدية ستوكهولم.

وقالت زاخاروفا: “على هامش المجلس من المقرر عقد اجتماعات ثنائية بين الوزير الروسي والممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية ومع كل من الرئيس الحالي لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا ووزير الخارجية السويدي والأمين العام للمنظمة ووزير  الخارجية الأمريكي ووزراء خارجية النمسا وبريطانيا وهنغاريا وإسبانيا وصربيا وتركيا” لافتة إلى أن هذه الاجتماعات مقررة على هامش المجلس في الفترة من الثاني الى الثالث من كانون الأول الحالي.

انظر ايضاً

زاخاروفا: تقرير الخارجية الأميركية ضد روسيا مليء بالأكاذيب

موسكو-سانا أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن تقرير وزارة الخارجية الأميركية بشأن …