الشريط الأخباري

وزير الصناعة والتجارة الإيراني بعد وصوله دمشق : إمكانيات كبيرة لتنمية العلاقات الاقتصادية المشتركة

دمشق-سانا

أكد وزير الصناعة والمناجم والتجارة في الجمهورية الإسلامية الإيرانية سيد رضا فاطمي آمين أن هناك إمكانيات كبيرة لتنمية العلاقات الاقتصادية بين سورية وإيران.

وفي تصريح صحفي عقب وصوله مساء اليوم إلى مطار دمشق الدولي قال فاطمي آمين:”سيكون لدينا خلال الزيارة إلى سورية مقترحات جيدة تناسب إمكانيات وظروف البلدين وتشكل منعطفا مهما بالنسبة للعلاقات الثنائية”.

من جانبه أكد وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور محمد سامر الخليل الذي كان في استقبال الوزير الإيراني أن زيارة الوفد الايراني تأتي في إطار استمرار التواصل والتنسيق بين الجانبين لتعزيز العلاقات في مختلف المجالات مع التركيز بشكل رئيسي على الجانب الاقتصادي في المجالات التجارية والصناعية والاستثمارية.

وأوضح الخليل أن الزيارة ستشهد لقاءات مهمة على مستوى الفعاليات الرسمية وأيضا افتتاح معرض المنتجات الإيرانية الثاني في دمشق بمشاركة 164 شركة إيرانية من مختلف القطاعات تنقل معها خبرات وقدرات كبيرة تتمتع بها إيران في مجالات متنوعة تحتاجها سورية لافتا إلى أن هناك حاجة أيضا لأن يكون هناك تواصل مباشر مع الجهات الحكومية والقطاع الخاص.

وأشار الوزير الخليل إلى أن اللقاءات والفعاليات المخطط لها ستمنح الفرصة لعرض قانون الاستثمار رقم18 وأهم الفرص الاستثمارية المتاحة في سورية.

ويشارك الوزير الإيراني والوفد المرافق في افتتاح معرض المنتجات الإيرانية الثاني غداً في الـ 29 من تشرين الثاني والذي يستمر حتى الـ 3 من كانون الأول في مدينة المعارض كما سيجري محادثات مع المسؤولين السوريين وسيحضر ملتقى رجال الأعمال الذي يتضمن عرض فرص استثمارية سورية للشركات الايرانية.

منار ديب

لمتابعة أخبار سانا على تلغرام: https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الصحة: تسجيل 44 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 295 ووفاة 3

دمشق-سانا أعلنت وزارة الصحة اليوم تسجيل 44 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سورية وشفاء 295 …