الشريط الأخباري

فرقة الكورال السيبيري الروسي الشعبي تشارك بأيام الثقافة السورية في حفل فني بدار الأوبرا

دمشق -سانا

عبر لوحات راقصة تضج بالحياة والفرح شاركت فرقة الكورال الوطني الأكاديمي السيبيري الروسي الشعبي في فعاليات الاحتفال بأيام الثقافة المقامة تحت عنوان “الثقافة أصالة وتجدد”.

وتضمن الحفل الذي استضافه مسرح دار الأوبرا وحمل عنوان “سيبيريا وطني وروسيا” مجموعة لوحات راقصة عكست الروح القوية للإنسان السيبيري والعادات والتقاليد والمبادئ الثلاثة الأساسية للفرقة التي تحرص عليها والمتمثلة بالموسيقى والرقص والغناء.

واستطاعت الفرقة التي تصنف في المركز الثالث على مستوى روسيا أن تبهر الحضور من خلال الرقصات المختلفة والمتنوعة التي عكست من خلالها تقاليد الشعب السيبيري .

وتضافرت جهود أكثر من 85 فناناً وفنانة لخلق حالة جمالية فريدة توحدت فيها الموسيقى مع الرقص والأزياء لتصنع رؤيا جمالية تعكس هوية سيبيريا.

وسبق العرض مؤتمر صحفي لمديرة المنظمة ايكاترينا كوفاليفا الحاصلة على وسام الثقافة في روسيا والمدير الفني وفنان الشعب الروسي لوغين ايفانوفيتش ومدربة الكورال أوكسانا غورشكوفا ومصمم الرقصات فلاديميير بيرلن ومسؤول الأوركسترا سافين ألكسندر.

وتحدثت مديرة الفرقة عن هدف الزيارة والتي تعد الثانية إلى سورية لتوجيه رسالة تضامن مع الشعب السوري وعن أهمية الكورال الغنائي في تقاليد الحفلات الروسية.

كما ترافق مع الحفل معرض فني تضمن لوحات وصوراً متنوعة لمناطق سياحية في سيبيريا جسدت الحياة البشرية والطبيعة الحضارية والمعالم العمرانية.

حضر الحفل وزيرة الثقافة الدكتورة لبانة مشوح ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور بسام ابراهيم والدكتور مهدي دخل الله والدكتور محسن بلال عضوا القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي وأمين فرع دمشق للحزب حسام السمان ومن الجانب الروسي محافظ نوفوسيبيرسك الروسية أندري ترافنيكوف والسفير الروسي بدمشق ألكسندر يفيموف والوفد المرافق وعدد من السفراء وأعضاء من البعثات الدبلوماسية الأجنبية والعربية في دمشق.

ميس العاني_أماني فروج

لمتابعة أخبار سانا على تلغرام: https://t.me/SyrianArabNewsAgency