المسرح والموسيقا والغناء تضيء أيام الثقافة السورية

دمشق-سانا

تقدم مديرية المسارح والموسيقا في وزارة الثقافة 30 عرضاً متنوعاً بين مسرحيات للكبار والصغار وحفلات موسيقية وغنائية وراقصة وعروض للفنون الشعبية في مختلف المحافظات ضمن احتفالية أيام الثقافة السورية.

وقال عماد جلول مدير مديرية المسارح والموسيقا في تصريح لـ سانا “تسعى المديرية خلال الاحتفالية لتقديم باقة متنوعة من العروض لمحبي المسرح على اختلاف شرائحهم العمرية للكبار وللأطفال الى جانب عدد من الأمسيات الموسيقية والغنائية المتنوعة مع حضور عروض الرقص والفنون الشعبية”.

وتشكل احتفالية أيام الثقافة السورية وفق جلول حالة كرنفالية ثقافية مهمة ينتظرها الجمهور سنوياً ما يعكس محبة السوريين للفن والثقافة وقدرتهم على تجاوز سنوات الحرب وآثارها السلبية من خلال متابعتهم لكل الفعاليات الثقافية المتنوعة التي تقدمها وزارة الثقافة ومنها المسرح والموسيقا والفنون الشعبية.

وحول مسابقة النص المسرحي بدورتها الأولى والتي أعلنت المديرية نتائجها ضمن فعاليات الاحتفالية أوضح جلول أن سبعة وعشرين نصاً مسرحياً شاركت في المسابقة ليفوز أربعة نصوص موجهة للكبار وثلاثة نصوص موجهة للأطفال حيث سيتم إدراج النصوص الفائزة على خطة الإنتاج للمديرية مع نشرها في مجلة الحياة المسرحية إلى جانب منح جوائز مالية لأصحاب النصوص الفائزة.

وتمنى جلول أن يتسع نطاق المشاركة في المسابقة بالدورات القادمة ليشمل الكتاب الشباب من الدول العربية بهدف الارتقاء بالمستوى العام للمسابقة.

محمد سمير طحان

لمتابعة أخبار سانا على تلغرام: https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

معرض تراثي وحكواتي وفقرات راقصة ضمن فعاليات أيام الثقافة السورية

حمص-سانا بمناسبة أيام الثقافة السورية المقامة تحت عنوان (الثقافة أصالة وتجدد) استضاف المركز الثقافي في …