الشريط الأخباري

تأجيل المؤتمر الوزاري لمنظمة التجارة العالمية جراء متحورة (أوميكرون)

جنيف-سانا

أرجأت منظمة التجارة العالمية أول مؤتمر وزاري لها منذ أربع سنوات بسبب ظهور المتحورة أوميكرون المثيرة للقلق ما يحبط الأمل بإعادة إطلاق أعمال المنظمة.

ونقلت وكالة فرانس برس عن مصادر بالمنظمة قولها أمس “بعد اجتماع طارئ اتفق أعضاء منظمة التجارة العالمية البالغ عددهم 164 على تأجيل المؤتمر الوزاري الثاني عشر إلى أجل غير مسمى في أعقاب انتشار المتحورة أوميكرون التي دفعت حكومات كثيرة إلى فرض قيود مشددة على السفر ما سيمنع العديد من الوزراء من التوجه إلى جنيف”.

كما قال مصدر دبلوماسي للوكالة “تم للتو تأكيد إرجاء الاجتماع وذلك بعد إعلان سويسرا فرض إجراءات على السفر في محاولة منها للتعامل مع ظهور المتحورة الجديدة”.

فيما ذكرت المديرة العامة للمنظمة نغوزي أوكونجو إيويالا أن ذلك لا يعني أن المفاوضات يجب أن تتوقف.. ومنظمة التجارة العالمية هي أول منظمة دولية في جنيف تتحمل تبعات ظهور المتحورة أوميكرون التي رصدت بادئ الأمر في جنوب إفريقيا وصنفتها منظمة الصحة العالمية على أنها مقلقة قبل ساعات قليلة من تأجيل الاجتماع الوزاري لمنظمة التجارة.

وكان من المفترض أن يشارك في مؤتمر منظمة التجارة 4 آلاف شخص في الفترة الممتدة من الـ 30 من تشرين الثاني إلى الـ3 من كانون الأول.

انظر ايضاً

الصين تباشر إجراءات في منظمة التجارة العالمية رداً على إجراءات مماثلة قامت بها استراليا

بكين-سانا باشرت الصين اليوم اتخاذ إجراءات في منظمة التجارة العالمية ردا على تدابير مكافحة إغراق …