برلماني تركي يؤكد تعرض الأطفال للقتل والسجن في تركيا

أنقرة-سانا

كشف تقرير لحزب الشعب الجمهوري التركي المعارض انه خلال 10 أشهر قتل 27 طفلاً وتعرض 160 طفلا آخرين لاستغلال جنسي في ظل نظام الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

ونقلت صحيفة زمان التركية عن البرلماني عن حزب الشعب الجمهوري سيزجين تانريكولو قوله في تقرير بمناسبة اليوم العالمي للطفل استعرض خلاله الانتهاكات التي وقعت في تركيا بحق الأطفال خلال الأشهر العشرة الأولى من العام الجاري أن 1170 طفلاً تتراوح أعمارهم بين الـ12 والـ18 عاماً يقبعون في السجون كما يوجد 426 طفلاً في السجن كمدانين.

وأوضح التقرير أن عدد الأطفال الذين قتلوا في حوادث مرتبطة بقوات الأمن بلغ 27 طفلاً على الأقل بينها حوادث تسببت فيها مركبات الشرطة والجيش إضافة إلى حوادث فقد فيها أطفال حياتهم بسبب الألغام الأرضية أو القنابل والمتفجرات.

ولفت تانريكولو إلى أن الأطفال هم أكبر الضحايا في مجال عمالة الأطفال والاستغلال في العمل عدا عن تعرض عدد من الأطفال للاعتداء الجنسي على نطاق متزايد خلال السنوات الأخيرة وسط إفلات من العقاب معتبراً أن هناك انتهاكات خطيرة للغاية لحقوق الإنسان وخاصة للأطفال اللاجئين في تركيا.

وكان البرلماني التركي عن حزب الشعب الجمهوري توران ايدوغان انتقد أمس نهج حكومة النظام التركي تجاه الأطفال مشيراً إلى أن تركيا فيها ما لا يقل عن مليوني طفل عامل.

انظر ايضاً

مظاهرات في أوروبا احتجاجاً على استمرار نظام أردوغان باعتقال المرضى

عواصم-سانا نظمت اليوم مظاهرات متزامنة في 9 مدن أوروبية احتجاجاً على استمرار نظام الرئيس التركي …