منح رخص التأهيل السياحي لـ 10 منشآت في السويداء خلال 2021

السويداء-سانا

منحت وزارة السياحة رخص التأهيل السياحي لـ 10 منشآت سياحية في السويداء منذ بداية العام الجاري وحتى نهاية تشرين الأول الماضي.

وأوضح مدير سياحة السويداء يعرب العربيد في تصريح لمراسل سانا أن المنشآت السياحية التي تم منحها رخص التأهيل السياحي تضم منشآت إقامة وإطعام سياحية والطاقة الاستيعابية الإجمالية لها تبلغ 700 كرسي إطعام و50 سريراً وتتوزع بواقع وحدة مبيت مفروشة وفندق من سوية ثلاث نجوم وثلاثة مطاعم تتنوع سوياتها بين نجمتين وثلاث نجوم ومطعم ومسبح سوية نجمتين وأربع مسابح مع ملحقاتها من سوية نجمتين ومنتزه سياحي واحد لأغراض السياحة الشعبية إضافة إلى منح رخصة إشادة سياحية لمسبح وملحقاته من الدرجة الثالثة.

ولفت إلى أنه تم خلال الفترة نفسها الترخيص لـ 10 مواقع للعمل السياحي تشمل مؤسسات لتنظيم الرحلات السياحية والسفر مبينا أن الترخيص لتلك المنشآت يسهم في إغناء وتنويع المنتج السياحي في السويداء.

الجدير ذكره أن عدد المشروعات السياحية المستثمرة والموضوعة في الخدمة والمشروعات التي هي قيد التنفيذ في محافظة السويداء يبلغ 98 مشروعا بتكلفة 55 مليارا و458 مليون ليرة وذلك وفقا للقيم المالية المعتمدة لعام 2009.

 سهيل حاطوم

انظر ايضاً

السياحة: استدراج عروض لاستثمار 3 مواقع في دمشق وريفها

دمشق-سانا أعلنت وزارة السياحة عن استدراج عروض للاستثمار السياحي لثلاثة مواقع في دمشق وريفها تقدم …