المالكي يؤكد ضرورة استخدام الشعب الفلسطيني لموارده الطبيعية

القدس المحتلة-سانا

رحب وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي بتصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة على قرار السيادة الدائمة للشعب الفلسطيني في الأرض الفلسطينية المحتلة على موارده الطبيعية.

وأكد المالكي في بيان وفقا لوكالة وفا أن التصويت لصالح هذا القرار تأكيد دولي على الحق الراسخ والثابت للشعب الفلسطيني في موارده الطبيعية بما فيها الأرض وموارد الطاقة والمياه كذلك في التعويض جراء استغلال الاحتلال الإسرائيلي لموارده الطبيعية.

وطالب المالكي المجتمع الدولي بضرورة الالتزام بتنفيذ القرارات الدولية وضمان حرية استخدام الشعب الفلسطيني لأرضه وحقوقه وموارده الطبيعية ووضع حد لممارسات الاستغلال والانتهاك والسرقة التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي.

ودعا المالكي الدول التي صوتت ضد القرار أو امتنعت عن التصويت لصالحه إلى مراجعة مواقفها وأن تأخذ بعين الاعتبار ما نصت عليه القرارات الدولية من ضمان وكفالة حق الشعب الفلسطيني الثابت والأبدي في أرضه وفي حقوقه غير القابلة للتصرف وعلى رأسها حق تقرير المصير والعودة واستقلال دولة فلسطين بعاصمتها القدس.

واعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة ليلة أمس قرارا يؤكد حق الشعب الفلسطيني بالسيادة الدائمة على موارده الطبيعية بناء على توصية اللجنة الثانية الاقتصادية والمالية بأغلبية 157 صوتا ومعارضة كيان الاحتلال الاسرائيلي وست دول في حين امتنعت 14 دولة عن التصويت.

انظر ايضاً

المالكي: الإجماع على حق الشعب الفلسطيني بتقرير المصير فشل للاحتلال

القدس المحتلة-سانا أكد وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي أن اعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة بالأغلبية …