مذكرة تفاهم بين جامعتي دمشق والأميرة سمية للتكنولوجيا في الأردن

عمان-سانا

وقعت جامعة دمشق وجامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا في المملكة الأردنية الهاشمية مذكرة تفاهم للتعاون العلمي والأكاديمي والبحثي وتشجيع التبادل الطلابي والأكاديمي.

وبموجب المذكرة التي وقعتها أمس الدكتورة ميساء السيوفي نائب رئيس الجامعة للشؤون العلمية والدكتور مشهور الرفاعي رئيس جامعة الأميرة سمية في مقر الجامعة بعمان يتعاون الجانبان في مجال تبادل أعضاء الهيئة التدريسية والمحاضرين والباحثين في مجالات المشاركة بالمحاضرات والتطوير المهني والمسائل التعليمية بما يحقق المنفعة لكلا الطرفين فضلاً عن تبادل الطلاب من كل المستويات الدراسية والتدريب العملي في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

كما يتعاون الجانبان وفق المذكرة في تنظيم الفعاليات البحثية الدولية المشتركة وعقد المؤتمرات العلمية والندوات وورشات العمل والدورات التدريبية إضافة إلى تبادل المنشورات والنشرات والدوريات التي يصدرها الجانبان في المجالات ذات الاهتمام المشترك وتنفيذ البرامج والمشاريع التعليمية والبحثية المشتركة.

كما نصت المذكرة على تبادل الزيارات القصيرة لأعضاء الهيئة التدريسية والإدارية بهدف تبادل الخبرات والمشاركة في الفعاليات الأكاديمية المختلفة وكذلك الزيارات الطويلة للأساتذة كزائرين أو موفدين للقيام بمهمات بحث علمي.

وكان وفد من جامعة دمشق مؤلف من الدكتورة السيوفي والدكتور محمد فراس الحناوي نائب رئيس الجامعة لشؤون البحث العلمي والدراسات العليا زار خلال اليومين الماضيين جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا في الأردن بهدف تعزيز وتطوير التعاون العلمي بين الجامعتين.

وجامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا تأسست عام 1991 وهي جامعة خاصة غير ربحية تابعة للجمعية العلمية الملكية الأردنية RSS أقدم مركز للبحوث التطبيقية في الأردن وهي جزء من مدينة الحسن العلمية ومقرها في عمان وتهدف إلى تثقيف الطلاب وتأهيلهم لممارسة المهن في مجالات تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات والإلكترونيات وهندسة الحاسوب وهندسة الاتصالات والأعمال.

هيلانه الهندي

 

انظر ايضاً

جامعة دمشق تعلن أسماء المقبولين بإعلان أعضاء الهيئة التدريسية

دمشق-سانا أعلنت جامعة دمشق اليوم أسماء المقبولين بإعلان أعضاء الهيئة التدريسية فيها وتحدد مواعيد مقابلات …