الشريط الأخباري

إكثار البذار بحماة: غربلة وتعقيم 15 ألف طن من القمح

حماة-سانا

وصلت كميات بذار القمح التي تم تعقيمها وغربلتها في فرع المؤسسة العامة لإكثار البذار بحماة إلى نحو 15 ألف طن من إجمالي الكمية المنتجة في الحقول الإكثارية للموسم الفائت والبالغة 20 ألف طن.

وأوضح مدير فرع المؤسسة المهندس عبد الغني الأسود لنشرة سانا الاقتصادية أنه تتم غربلة البذار وتعقيمها وتخزينها في مستودعات مخصصة لهذا الغرض ومن ثم شحن الكميات إلى المصارف الزراعية بالمحافظة وفروع المؤسسة بالمحافظات المجاورة إضافة إلى عقود المنظمات الدولية العاملة في سورية مبيناً أنه يتم أيضاً بيع البذار للمواطنين بشكل مباشر في المقر الرئيسي للفرع بمركز المدينة.

ولفت الأسود إلى أن الكميات الموزعة على المصارف الزراعية بلغت خلال الفترة الماضية 6500 طن من بذار القمح المعقم والمغربل كما تم شحن 2600 طن إلى المحافظات المجاورة مشيراً إلى أنه تم تجهيز كمية 1550 من البذار مخصصة لمنظمتي الصليب الأحمر والفاو سيتم شحنها خلال فترة قريبة مشيراً إلى غربلة وتعقيم 800 طن شعير التي تم استلامها من الحقول الإكثارية بمحافظتي حماة وادلب الموسم الماضي وسيتم توزيعها على الفلاحين المتعاقدين مع المؤسسة لإنتاج البذار للمواسم المقبلة.

وكان فرع إكثار بذار حماة افتتح أواخر الشهر الماضي باب التعاقد مع الفلاحين لإنتاج نحو 25 ألف طن من بذار القمح والشعير من الحقول الإكثارية.

 سالم الحسين

نشرة سانا الاقتصادية

انظر ايضاً

إكثار البذار بحماة: تحويل مليار ليرة لصرفها للمزارعين المسلمين للقمح والشعير

حماة-سانا حول فرع المؤسسة العامة لإكثار البذار بحماة مليار ليرة إلى فروع المصرف الزراعي بالمحافظة …