الشريط الأخباري

أطول رسالة وفاء للوطن وقائده تصل إلى السويداء

السويداء-سانا

نفذ “تجمع شباب الوحدة الوطنية” التطوعي في محافظة السويداء اليوم فعالية وطنية مع وصول أطول رسالة وفاء للوطن وقائده إلى المحافظة وذلك بمشاركة مختلف الفعاليات الشعبية والدينية والحزبية والشبابية في المحافظة.

2

وأكد المشاركون أن الفعالية تعبير عن الوفاء للوطن والوقوف إلى جانب الجيش والقوات المسلحة في مواجهة الإرهاب وإعادة الأمن والاستقرار إلى ربوع الوطن وتأكيد على التمسك بالوحدة الوطنية و”رفض للفتنة الطائفية البغيضة والتصدي لكل المشاريع والمخططات المعادية”.

وبينت نائب رئيس تجمع شباب الوحدة الوطنية نسرين النمط في تصريح لمراسل سانا أن الفعالية رسالة محبة وتقدير من أبناء الوطن لوطنهم وقائده وتعبر عن تقديرهم للجيش الذي يقدم التضحيات الجسام للحفاظ على امن واستقرار سورية مشيرة إلى أن هذه الرسالة ستجول كل المحافظات لجمع كلمات السوريين المعبرة عن شعورهم الوطني تجاه الوطن وقائده.

3

وأشار أمين فرع السويداء لحزب البعث العربي الاشتراكي شبلي جنود في كلمة له خلال الفعالية إلى أهمية المبادرة لكونها تعبر عن وعي الشباب السوري بكل ما يحاك للوطن من مخططات تستهدف النيل من أمنه وسيادته واستقراره كما أنها تجسد الوحدة الوطنية بين أبناء الوطن بأبهى صورها وتعكس حسهم الوطني العالي داعيا إلى تكاتف جهود جميع السوريين لدحر المؤامرة عن الوطن والقضاء على الإرهاب وبناء سورية المتجددة.4

ولفت مسؤول تجمع الأفراد في تجمع شباب الوحدة الوطنية عبد المولى غرة إلى أن فكرة المبادرة انبثقت من الشباب السوري الواعي والمثقف الذي أراد أن يعبر عن محبته لوطنه وقائده ووقوفه إلى جانب بلده سورية بالفكر والقلم ليكون رديفا للجيش العربي السوري مشيرا إلى أن الرسالة التي بدأ العمل بها نهاية عام 2011 حطت في كل من القطيفة والنبك ومن ثم اللاذقية واليوم تزور السويداء ومن بعدها دمشق حيث ستتواصل الفعالية في ساحات دمشق لتكمل مسيرتها في كل المحافظات وتم إنجاز أكثر من 1500 متر من الرسالة التي تحمل عبارات المحبة من السوريين لوطنهم وقائده.

5

وأشار عضو قيادة فرع اتحاد شبيبة السويداء كنان شنان إلى أن هذه الفعالية تجسد وقوف أبناء الوطن صفا واحدا في وجه المتآمرين على الشعب السوري وتدخلاتهم في الشؤون الداخلية لسورية وتمثل دعوة لضرورة تكاتف الجميع للخروج بسورية إلى شاطئ الأمن والأمان.

وتخلل الفعالية قصائد شعرية وكلمات من وحي المناسبة عبرت عن تمسك أبناء الوطن باللحمة الوطنية ودعمهم للجيش والقوات المسلحة في مواجهة التنظيمات التكفيرية الظلامية.

وأطول رسالة وفاء للوطن وقائده عبارة عن مجموعة “رولات” من مادة “الفليكس” كل واحدة منها بطول 50 مترا متصلة ببعضها ليصل طولها إلى 10 كيلومترات يتوسطها العلم السوري وعلى يمينها ويسارها خانات مخصصة للتوقيع.

انظر ايضاً

تقديرات بإنتاج 270 طناً من المحاصيل العلفية بالسويداء

السويداء-سانا قدرت مديرية الزراعة بالسويداء إنتاج نحو 270 طناً من المحاصيل العلفية للموسم الحالي