الشريط الأخباري

أيمن زيدان يتابع تصوير فيلمه السينمائي الطويل أيام الرصاص

دمشق-سانا

يتابع الفنان والمخرج أيمن زيدان تصوير فيلمه السينمائي الروائي الطويل الثالث بعنوان أيام الرصاص عن سيناريو كتبه بالشراكة مع أحمد عدره.

ويأتي الفيلم الذي تنتجه المؤسسة العامة للسينما بعد فيلمي أمينة وغيوم داكنة ليقدم من خلاله زيدان أجواء معاصرة عن المجتمع السوري في ظل منعكسات الحرب على الناس وطبيعة العلاقات التي تولدت تحت تأثيراتها عبر قصة رجل أراد أن يستعيد مكانته الاجتماعية بعد أن أحيل إلى التقاعد وواجه عبر ممارساته السابقة مع عائلته تحديات كثيرة ليدفع في النهاية ثمن أخطائه الكثيرة طيلة حياته بتحمله لخطأ لم يرتكبه.

الفيلم من بطولة كل من الفنانين.. القدير أيمن زيدان وسعد مينه وحازم زيدان وغابرييل مالكي وسالي أحمد ولمى بدور وحسام سلامة ودلع نادر وغريس أحمر ويامن سليمان وتاتيانا أبو عسلي وقصي قدسية وهاشم غزال وسليمان شريبه وكمال قرحالي ونبيل مريش وخوشناف ظاظا وطارق بيطار والطفل ألكساندر سلوم مع ضيوف الشرف الفنانين عبد الفتاح المزين وعلاء قاسم وجود سعيد.

وفي بطاقة الفيلم الإشراف العام مراد شاهين ومدير الإنتاج سامر رحال ومدير التصوير والإضاءة ناصر ركا والمونتاج علي المؤذن والصوت خلدون يازجي وموسيقا تصويرية سمير كويفاتي وتصميم الصوت غالب زيدان وملابس ريم الماغوط وتعاون إخراجي حازم زيدان ومخرج منفذ علي الماغوط ومساعد مخرج لمى بدور ومدير إنتاج تنفيذي يعقوب رحال ومكياج أحمد حيدر وتصوير ضوئي محمد الباشا وشيف إضاءة عادل غنيم وفوكس بولر أسامة سراي الدين ومحاسب مايا ديوب ومدير شؤون الإنتاج مهند ابراهيم ومدير الشؤون المالية حسين الخطيب.

انظر ايضاً

أيمن زيدان يوثق لحظات صعوده كنجم في سماء الدراما

دمشق-سانا مسيرة إبداع طويلة بدأت بحلم يراود طفلاً صغيراً.. كبر الحلم في قلبه فأصبح أيقونة …