الشريط الأخباري

8 مراكز لقبول طلبات مفاضلة التعليم المفتوح بجامعة دمشق

دمشق-سانا

ثمانية مراكز معتمدة خصصتها جامعة دمشق لقبول طلبات مفاضلة التعليم المفتوح للعام الدراسي 2021-2022 وذلك لغاية الثامن عشر من الشهر الجاري.

المشرف على مركز المكتبة المركزية في كلية الحقوق بجامعة دمشق علي حمود أوضح في تصريح لـ سانا أنه يتم استقبال الطلاب من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الثانية والنصف ظهراً حيث تم تأمين 18 حاسباً وفريقاً مختصاً من الموظفين والمهندسين للتعامل مع طلبات المتقدمين إضافة إلى كوادر الاتحاد الوطني لطلبة سورية التي تساهم في تنظيم إجراءات المفاضلة وإرشاد الطلاب والإجابة عن تساؤلاتهم.

الموظف جابر علي أوضح أنه يقوم باستلام الأوراق والوثائق المطلوبة من الطلاب ومن ثم توجيههم لإدخال بياناتهم إلى الحاسب إلكترونياً مبيناً أنه سيتم قبول الطلاب في كل برنامج وفق تسلسل مجموع درجات الشهادة الثانوية بعد طي علامة التربية الدينية وإحدى اللغتين الأجنبيتين.

عدد من الطالبات أشرن إلى الاختصاصات التي يرغبن بدراستها حيث أعربت رقية قرنفل عن رغبتها بدراسة الترجمة في حين قالت الطالبة أميرة علي الصالح إنها ترغب بالدراسة في برنامج رياض الأطفال فيما ترغب آيات نصار بالدراسة في برنامج المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وكانت جامعة دمشق أصدرت في الثاني من الشهر الجاري مفاضلة التعليم المفتوح للعام الدراسي 2021-2022 وحددت فترة التقدم بين 7 و18 من الشهر الجاري وبينت أنه سيتم توزيع المقاعد المتاحة بين 50 بالمئة لحملة الشهادات من عام 2009 وما بعد و35 بالمئة لحملة الشهادات من عام 2002 إلى 2008 و15 المئة لحملة الشهادات ما قبل عام 2002.

ويضم نظام التعليم المفتوح في جامعة دمشق برامج الترجمة والمحاسبة وإدارة المشروعات المتوسطة والصغيرة ورياض الأطفال والدراسات القانونية والدراسات الدولية والدبلوماسية والإعلام ودبلوم التأهيل التربوي.

هيلانة الهندي

انظر ايضاً

جامعة دمشق تعلن أسماء المقبولين بإعلان أعضاء الهيئة التدريسية

دمشق-سانا أعلنت جامعة دمشق اليوم أسماء المقبولين بإعلان أعضاء الهيئة التدريسية فيها وتحدد مواعيد مقابلات …