الشريط الأخباري

مناقشة الموازنة الاستثمارية لوزارة الأوقاف

دمشق-سانا

ناقشت لجنة الموازنة والحسابات في مجلس الشعب الموازنة الاستثمارية لوزارة الأوقاف للعام 2022 والبالغة 940 مليون ليرة سورية.

وأكد رئيس وأعضاء اللجنة أهمية تعزيز الدور التوعوي الذي تقوم به وزارة الأوقاف في مواجهة الإرهاب والتطرف والتصدي للفكر الظلامي التكفيري.

ودعا أعضاء اللجنة إلى استكمال ترميم المنشآت والمؤسسات التابعة للوزارة والتي خربها الإرهاب مؤكدين أهمية تنفيذ مشروع توثيق وأتمتة الوقف الخيري وضرورة تعميم تجربة وزارة الأوقاف من خلال إقامة مدرسة دار الأمان التي تضم ألفاً من أبناء الشهداء على المحافظات.

وفي معرض رده على تساؤلات الأعضاء لفت وزير الأوقاف الدكتور محمد عبد الستار السيد إلى أن سورية هي الدولة الأولى والرائدة في تطوير المناهج الشرعية والخطاب الديني التي يقوم بها اختصاصيون لهم بصمة في هذا المجال موضحاً أن مركز الشام الإسلامي الدولي لمواجهة الإرهاب والتطرف يقوم بتأهيل أئمة وخطباء المساجد لمواجهة الفكر التكفيري ونشر ثقافة التسامح والوسطية.

وأكد وزير الأوقاف أن الوزارة تسعى لاستثمار المشاريع الوقفية ضمن الأطر القانونية والإمكانات المتاحة لافتاً إلى أن معظم المساجد في سورية باتت تستخدم الطاقة المتجددة لترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية.

 عماد الدغلي و طارق السيد

انظر ايضاً

لجنة الموازنة في مجلس الشعب تناقش الموازنة الاستثمارية لوزارة الزراعة

دمشق-سانا ناقشت لجنة الموازنة والحسابات في مجلس الشعب اليوم الموازنة الاستثمارية لوزارة الزراعة والإصلاح الزراعي …