الشريط الأخباري

منتجاتها إلى الأسواق العربية.. الشرق للألبسة الداخلية تطرح 15 صنفاً جديداً

دمشق-سانا

أكثر من 15 صنفاً جديداً وبألوان جديدة طرحتها شركة الشرق العامة للألبسة الداخلية مؤخراً في السوق المحلية إضافة إلى أصنافها التقليدية لتعزز حضورها عبر منتجات تتمتع بالجودة العالية والأسعار المنافسة بأقل من30 بالمئة عن مثيلاتها المحلية حسب القائمين عليها.

فبعد أن أعادت إدارة شركة الشرق ترتيب أوضاع صالات الإنتاج والمستودعات ودرست السوق المحلية وما فيها من منتجات مماثلة كما ذكر مديرها المهندس مجد علي أحمد في تصريح لمندوب سانا بدأت خطتها التسويقية والإنتاجية التي تركز على تصنيع منتجات تلقى رواجاً لدى المستهلكين وجديدة كلياً من حيث التفصيل والألوان الجديدة لتواكب الموديلات المطروحة في السوق وتلبية الأذواق كاللون الأبيض النيلي.

المهندس أحمد أشار إلى توقيع اتفاق مع المؤسسة السورية للتجارة لتسويق منتجات الشرق عبر صالات السورية المنتشرة في المحافظات وبدأ عدد من فروع المؤسسة استجرار هذه المنتجات إضافة إلى اتفاق أولي مماثل مع المؤسسة الاجتماعية العسكرية وبدء الشركة العامة للألبسة الجاهزة وسيم بعرض وبيع منتجات الشرق في صالاتها بدمشق والمحافظات.

مدير عام شركة الشرق أوضح أن الشركة كانت قد قامت خلال الأشهر الاخيرة بإعادة تأهيل صالاتها سواء في منطقة القزاز بأطراف مدينة دمشق وفي مدينة دمشق والمحافظات للعرض والبيع إلى جانب تلبية طلبات الاستجرار من قبل القطاع الخاص التي تسجل إقبالاً متزايداً على منتجات الشركة وخاصة على المنتجات الجديدة نظراً لجودتها المعروفة واسمها العريق في السوق المحلية إلى جانب أسعارها المنافسة عن مثيلاتها من المنتجات في السوق المحلية وبنسبة تصل إلى أكثر من 30 بالمئة مشيراً إلى أن الشركة نفذت كافة العقود مع جهات القطاع العام.

وكشف المهندس أحمد عن وجود مباحثات جديدة مع عدد من رجال الأعمال لتصدير منتجات الشركة إلى عدد من الدول العربية منها العراق والكويت، إضافة إلى عمان التي تجري مباحثات لفتح مكتب للشركة في العاصمة مسقط لتصدير هذه المنتجات إلى السوق العمانية وباقي دول الخليج وغيرها.

وهذه الإجراءات التسويقية التي قامت بها الشركة في الأشهر الأخيرة أسهمت وفقاً لأحمد برفع قيمة المبيعات منذ بداية العام وحتى يوم أمس إلى أكثر من 5.150 مليارات ليرة بزيادة تجاوزت الضعف عن الفترة المماثلة في العام الماضي حيث بلغت2.241 مليار ليرة.

فيما أنتجت الشركة كما ذكر مديرها خلال الأشهر العشرة الأولى من العام الحالي من ألبسة داخلية وأقمشة وعوادم بقيمة4.657 مليارات وبنسبة تنفيذ بلغت 90 بالمئة من الخطة الإنتاجية وبمعدل زيادة عن الفترة المماثلة من العام الماضي بأكثر من 335 بالمئة والتي كانت قد سجلت 383ر1 مليار ليرة.

ولفت مدير عام الشركة إلى الجهود المبذولة من كوادرها من عمال وفنيين وإداريين لتحقيق هذه النتائج بالرغم من نقص العمالة وقدم الآلات والتجهيزات في الشركة إلى جانب نقص توريد الغزول من شركات الخيوط والغزول نتيجة نقص كميات الأقطان الموردة اليها.

أحمد سليمان