الشريط الأخباري

زراعة 5700 هكتار بالقمح والشعير في الحسكة

الحسكة-سانا

بلغت المساحة المزروعة بمحصولي القمح والشعير في الحسكة 5700 هكتار تطبيقاً للخطة الزراعية الفرعية متركزة في المنطقتين الجنوبية والشمالية الشرقية من المحافظة.

وبين رئيس دائرة الإنتاج النباتي في مديرية الزراعة المهندس جلال بلال في تصريح لمراسل سانا أن عمليات زراعة المحصولين ريا وبعلا بدأت من الفلاحين حديثاً حيث تركزت في مناطق الشدادي ومركدة وريفي مدينتي الحسكة والقامشلي وتل حميس واليعربية فيما لم تبدأ لتاريخه الزراعة في مناطق الريف الشمالي والغربي لافتاً إلى أن عمليات الزراعة ستشهد زيادة في التنفيذ خلال النصف الثاني من شهر تشرين الثاني وتستمر عادة حتى نهاية العام.

ولفت رئيس دائرة الإنتاج النباتي إلى أن المساحة المزروعة توزعت على 3000 هكتار قمح بعل و280 هكتار قمح مروي فيما بلغت مساحة الشعير البعل 2100 هكتار والشعير المروي 320 هكتاراً مشيراً إلى أن زيادة الإقبال على تنفيذ المساحات الزراعية البعلية مرتبطة بالظروف الجوية وهطل الأمطار التي ستشجع الفلاحين على الزراعة.

ووفق الخطة الزراعية الفرعية لزراعي محصولي القمح والشعير للموسم الشتوي في محافظة الحسكة فإن المساحة المخططة لزراعة القمح البعل تبلغ 440000 هكتار والقمح المروي 109951 هكتاراً والشعير البعل 400000 هكتار والشعير المروي 20734 هكتاراً.

انظر ايضاً

زراعة 436 ألف هكتار بالقمح والشعير بالحسكة

الحسكة-سانا بلغت المساحة المزروعة بمحصولي القمح والشعير في محافظة الحسكة في الأراضي البعلية والمروية 436 …