التربية تناقش آلية تأليف مصدر تعلّم حول (الحرب على سورية)

دمشق-سانا

تركز الاجتماع الأول للجنة مناقشة آلية تأليف مصدر تعلم حول الحرب على سورية التي شكلتها وزارة التربية على المضامين المقترحة لهذا المصدر والقيم التي يجب أن يركز عليها.

ويهدف المصدر حسب توضيحات الوزارة إلى توثيق ما جرى في سورية خلال سنوات الحرب بشكل يمكن الطالب من تكوين أفكاره ووجهات نظره وفهم الأسباب والنتائج من منظور منهجي تاريخي وللحصول على المعلومات التي يريدها من مصدر موثوق وموثق يحمل قيما تربوية وإنسانية.

وتركزت مقترحات اللجنة على ضرورة أن يتضمن المصدر مجموعة من المفاهيم والقيم أبرزها المواطنة وتقبل الاخر والتماسك المجتمعي إضافة إلى القيم التربوية ووضع تصور واضح عن الأزمة من وجهات نظر متعددة وخاصة لجهة تأثيرها على الشباب مؤكدين ضرورة وضع مصدر تعلم وليس كتاباً تعليمياً وتحويله إلى منهاج وطني.

وزير التربية الدكتور دارم طباع بين أن الهدف من المصدر توضيح الحقائق وربطها بالوثائق من منظور تاريخي معاصر وتبيان الأفكار والأسباب التي أدت إلى الحرب على سورية ونتائجها وتأثيرها في المستقبل وذلك من خلال المناقشة والبحث والحوار وعرض المصادر والوثائق حيث تضم اللجنة المؤلفة عمداء كليات الحقوق والآداب والعلوم السياسية وباحثين في التاريخ والعلاقات الدولية والقانون وأدباء وناشطين شباباً وتربويين.

رحاب علي

انظر ايضاً

بحث إدراج تربية النحل ضمن المناهج الدراسية

دمشق-سانا بحث وزير التربية الدكتور دارم طباع مع نائب رئيس اتحاد النحالين العرب الدكتور منتصر …