الشريط الأخباري

مؤتمر الأحزاب العربية: مرور السنين لن يضفي الشرعية على “إسرائيل”

بيروت-سانا

أكدت الأمانة العامة للمؤتمر العام للأحزاب العربية اليوم أن وعد بلفور جريمة كبرى ارتكبتها الحكومة البريطانية بحق الشعب الفلسطيني وأن الأمة العربية ما زالت تعاني تبعاته على المنطقة.

وقالت الأمانة في بيان لها إن وعد بلفور جسد تلاقي مصالح الاستعمار البريطاني مع مصالح الصهيونية العالمية لتهويد فلسطين وتفتيت البلدان العربية والحيلولة دون وحدتها وتطورها مشيراً إلى أن مرور السنين لا يمكن أن يضفي الشرعية على الكيان الاستعماري الذي فرضه هذا الوعد المشؤوم لأنه يعد جريمة عظمى ارتكبتها الحكومة البريطانية في حق الشعب الفلسطيني على حساب حقوقه الوطنية.

وجدد البيان دعم الأمانة العامة للمؤتمر العام للأحزاب العربية الشعب الفلسطيني بمطالبته تحميل بريطانيا كامل المسؤولية عما حل بفلسطين وشعبها وتقديم دعوى أمام المحكمة الجنائية الدولية لمحاكمة قادة بريطانيا باعتبارهم مجرمين في حق الإنسانية.

وختم البيان بالتأكيد على أهمية خيار المقاومة بكل أشكالها لأن العدو الصهيوني لا يفهم إلا لغة القوة وهي القول الفصل في إثبات الحق القومي داعياً مختلف الفعاليات العربية للقيام بتحركات شعبية واسعة دعماً للحقوق الوطنية الفلسطينية الثابتة.

انظر ايضاً

المؤتمر العام للأحزاب العربية: الإجراءات الصهيونية في الجولان باطلة

بيروت-سانا أكدت الأمانة العامة للمؤتمر العام للأحزاب العربية أن ممارسات الكيان الصهيوني الغاصب في الجولان …