الشريط الأخباري

كتاب (حكايات أثيرة) يوثق بطولات وتضحيات الشهداء ورجال الجيش

 دمشق-سانا

اتحاد الكتاب العرب يعلن عن إصدار كتاب “حكايات أثيرة” يوثق فيه بطولات وتضحيات أبطال الجيش والشعب السوري خلال الحرب الإرهابية ضمن فعاليات معرض مكتبة الأسد.

وعرض كتاب “حكايات أثيرة” الذي صدر بالتعاون مع مؤسسة أرض الشام ضمن فعاليات معرض مكتبة الأسد وتضمن الجزء الأول منه توثيقا لبطولات الجيش والجرحى والمخطوفين.

وقال رئيس اتحاد الكتاب العرب محمد الحوراني في تصريح له إن ما يميز هذا الكتاب مادته التوثيقية التي هي قصص ليست من بنات الأفكار بل هي حقيقية ولا يستطيع القارئ إلا أن يعيش تفاصيلها فهي بطولات واقعية ونأمل أن نكون قد أدينا بعض الحق إلى دماء الشهداء والجرحى والمفقودين وذويهم وهو أقل من الواجب تجاه تضحياتهم وإذا كنا نفخر بهذا العمل فلأن قيمته من القيم العظيمة التي حملتها قصص أبطاله.

أما المشرف على إنجاز الكتاب الأديب نصر محسن فقال إن ما رأيناه وعشناه من بطولات اسطورية لرجال الجيش العربي السوري كان من الطبيعي أن نشاركهم هذا الانتصار بالكلمة الحرة المعبرة عن فخرنا واعتزازنا بجيش أعطى درسا للعالم كيف يكون الدفاع عن الأوطان.

وأشار محسن إلى أن القصص الحقيقية في الكتاب توثيق أدبي يرصد ما حدث مع بعض النماذج الواقعية لأبطال الجيش من جرحى تحدثوا عن أنفسهم وذوي شهداء تحدثوا عن تضحيات أبنائهم ومدنيين تعرضوا لجرائم الإرهابيين.

الشاعرة انتصار سليمان عضو لجنة اعداد الكتاب أوضحت في تصريح مماثل أننا ما دمنا نحمل قلماً فعلينا أن نسخره لتمجيد تضحيات ابطال الجيش ودماء الشهداء التي روت تراب الوطن وقالت: لا أتخيل أنني اكتب إلا وأولئك الأبطال نصب عيني فهم بشائر النصر وهم الحفاظ على العزة والكرامة ولا بد من تسجيل انتصاراتهم.

وبين عضو لجنة الإعداد أيمن الحسن أن ما قام به الأبطال وسطره الشهداء وعانى منه المخطوفون وكثير من السوريين شرف كبير أن نسطره.

فيما رأت الأديبة نبوغ أسعد عضو لجنة الإعداد أن ما وثقناه في كل الحالات هو رسالة إلى أبنائنا واحفادنا للحفاظ على وطنهم وشرفهم وانتمائهم ولتبقى ذكرى من رحلوا وساما على صدورهم وإلى الأبد.

ولفت مصطفى عمر المشرف على مكتبة مشهد الإمام الحسين إلى أنهم ساهموا في رعاية الكتاب وطباعته لأنه يقوم بتوثيق تضحيات الشهداء والجرحى حتى تبقى نورا للأجيال القادمة من أجل الاستمرار في مواجهة الجهل والتكفير.

ولفت باسل الدنيا مدير مؤسسة أرض الشام إلى أهمية التعاون مع اتحاد الكتاب العرب بتوثيق ما قدمه الشهداء والشعب السوري من حالات أبهرت العالم.

محمد خالد الخضر

انظر ايضاً

كاميرا سانا مع رجال الجيش في بلدة كفرنبودة المطهرة من الإرهاب