الشريط الأخباري

زراعة حمص: مكافحة حشرة جادوب الصنوبر في ريف المخرم

حمص-سانا

بدأت دائرة الوقاية في مديرية زراعة حمص بمكافحة حشرة جادوب الصنوبر في عدد من المواقع الحراجية بريف حمص الشرقي والحد من انتشارها وتكاثرها.

وأوضح المهندس أحمد نصر الحسين رئيس دائرة الوقاية في المديرية في تصريح لمراسل سانا أنه بعد أخذ عينات واختبارها في مخابر الدائرة بدأت عناصر الوقاية بالتعاون مع شعبة حراج المخرم بأعمال المكافحة للحشرة في مرحلتها الأولى ورش مبيد “مانع انسلاخ” لمنع تطور اليرقة وسقوطها على التربة لتعود مجددا للظهور في فصل الربيع.

ولفت رئيس الدائرة إلى أن أعمال مكافحة الحشرة مستمرة طيلة الشهر الحالي حسب الظروف المناخية وفي مناطق تل عمري-عين النسر-طريق سلمية- المشرفة طريق المخرم موضحاً أنه تم تعريف الأهالي في المناطق المتضررة بخطورة هذه الحشرة على أشجار الصنوبر لما تسببه من تعرية للأشجار وعلى صحة الإنسان نظراً لما تحدثه اليرقات بالعمر اليرقي الثالث من أعراض تحسس وحكة وتهيج جلدي لكل من يلمسها لأنها تحمل أوباراً سامة.

من جهته أوضح المهندس عامر الشعبان رئيس شعبة حراج المخرم أن الحشرة تصيب حالياً أشجار الصنوبر البروتي وأكثر الإصابات على جوانب الطرق في المواقع الحراجية ويتم التعامل معها من قبل العناصر المختصين للسيطرة عليها ومنع انتشارها.

انظر ايضاً

زراعة حمص: حصاد أكثر من 75 بالمئة من المساحات المزروعة بالقمح

حمص-سانا بلغت كميات القمح المسلمة إلى صوامع الحبوب في حمص منذ بدء عمليات الحصاد