التشكيلي العالمي سهيل بدور ضيف شرف في مهرجان بمصر

دمشق-سانا

يحل الفنان التشكيلي العالمي الدكتور سهيل بدور ضيف شرف على مهرجان الأبريما في مصر كما يشارك في المهرجان الدولي للفن المعاصر باليونان.

وفي تصريح لـ سانا بين بدور أنه شارك في مصر بالعديد من الملتقيات الثقافية والفنية منها ملتقيا الأقصر الدولي والبحر الأبيض المتوسط كما تم تكريمه في العديد من المناسبات من مؤسسات مصرية.

ولفت إلى أن أعماله مقتناة في أكثر من متحف بمصر وحضوره في مهرجان الابريما ضيف شرف هو تقدير لمجمل أعماله ولمسيرته الفنية معرباً عن شكره للقائمين على المهرجان ولجمهورية مصر الشقيقة.

وعن مشاركته في المهرجان الدولي للفن المعاصر في مدينة سالونيك اليونانية أوضح الدكتور بدور أن هذه المشاركة تعد قيمة لوجود فنانين من كل دول العالم بشكل سنوي لافتا إلى أنه يشارك بشكل دوري في العديد من ورشات العمل لطلاب تخرج في احدى الجامعات الخاصة اليونانية ما يجعلهم على تماس مباشر مع تجربته الفنية.

يذكر أن رحلة الدكتور سهيل بدور مع الفن امتدت أكثر من أربعين عاماً وصلت به إلى العالمية وحقق عبرها الكثير من التفرد وهو من مواليد اللاذقية وتخرج من كلية الفنون الجميلة قسم النحت عام 1981 وتتلمذ على يد كبار الفنانين السوريين كفاتح المدرس ونصير شورى وهو مغترب منذ أكثر من 35 عاما وحائز على جائزة السعفة الذهبية في ولاية كولورادو الأميركية.

رشا محفوض

انظر ايضاً

الهند تسجل 621 وفاة جديدة بفيروس كورونا والبرازيل 229 حالة

عواصم-سانا سجلت الهند 621 وفاة و8774 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية. …