الأدب الفارسي وعلاقته بالأدب العربي

دمشق-سانا

الأدب الفارسي وعلاقته بالأدب العربي والتأثير المتبادل بينهما محاور تناولتها الندوة التي أقامها اتحاد الكتاب العرب بمشاركة ادباء إيرانيين.

عضو المكتب التنفيذي في اتحاد الكتاب الباحث الأرقم الزعبي الذي أدار الندوة أشار إلى أن الأدب الفارسي واحد من أهم انجازات الإبداع الإنساني كما ونوعا ومضمونا وتوثيقا لحضارة شعب عشق الجمال والمعرفة.

الأديب الإيراني على أصغر عزتي باك اعتبر أن الحوار بين الشعوب ضرورة مهمة يؤدي إلى مثاقفة ايجابية ولا سيما بين المثقفين في سورية وإيران مشيرا إلى أن متتبعي الأدب في بلاده يتابعون باهتمام المنتج الأدبي السوري نظرا لأهميته وتميزه.

ولفت عزتي باك إلى أن المنتج الروائي يشهد حضورا متناميا في بلاده حيث يطبع سنويا 4 آلاف رواية مستعرضا لطبيعة الأدب الإيراني وتجربته الشخصية.

الأديب الإيراني مهدي كفاش قال في محوره تحظى سورية بأهمية بالغة في إيران لأن لدينا أحلاما ورؤى مشتركة ولقد رصدت أحداثا كثيرة كتبتها من خلال العلاقات مع السوريين.

وأكد كفاش أن سورية هي بلد الحضارات وأن مستقبلها الجميل سيشرق قريبا لأنها تمتلك كل مقومات إنتاج الإبداع.

وفي تصريح لـ سانا بين رئيس اتحاد الكتاب العرب الدكتور محمد الحوراني أنه من واجب المؤسسات الثقافية السورية التواصل مع الثقافات عند الآخر وتعزيز اللقاءات بين المبدعين في بلادنا وغيرهم من أبناء الجنسيات الأخرى مع ضرورة النهوض بترجمة إبداعات كتابنا إلى لغات العالم ولا سيما مع البلدان التي وقفت مع سورية في محنتها.

محمد خالد الخضر

انظر ايضاً

ملتقى شعري في درعا بمشاركة نخبة من المعلمين

درعا-سانا نظم فرع اتحاد الكتاب العرب في درعا بالتعاون مع فرع نقابة المعلمين اليوم ملتقى …