نيبينزيا: الالتزام بميثاق الأمم المتحدة يمنع نشوب حروب جديدة

موسكو-سانا

جدد مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا رفض بلاده أي محاولات لمراجعة وتعديل ميثاق الأمم المتحدة مؤكداً أن هذا الميثاق يشكل عاملاً أساسياً في منع نشوب حروب عالمية جديدة.

ونقلت وكالة تاس عن نيبينزيا قوله في يوم الأمم المتحدة: إن “الآباء المؤسسين لمنظمة الأمم المتحدة حددوا في ميثاقها الأهداف والمبادئ الأساسية للتعامل بين الدول.. ومن خلال الالتزام بها فقط يمكن للبشرية أن تتحرك على طريق بناء عالم أكثر عدلاً وازدهاراً وأماناً وتمنع نشوب الحروب العالمية الجديدة”.

وأضاف نيبينزيا “هناك محاولات متزايدة اليوم لإجراء مراجعة للقواعد القانونية الدولية المنصوص عليها في الميثاق من أجل وضع نظام عالمي معين قائم على قواعد مختلفة ومهمتنا المشتركة هي الدفاع عن ميثاق الأمم المتحدة ونؤكد من جديد التزامنا الكامل بالدور المركزي والتنسيقي للمنظمة الدولية في الشؤون الدولية ونعلن أن قاعدتنا هي ميثاق الأمم المتحدة”.

وأعلنت الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 1947 يوم الأمم المتحدة ويتم الاحتفال به سنوياً منذ عام 1948 وتم اختيار تاريخ الاحتفال في الـ24 من تشرين الأول لأنه دخل ميثاق الأمم المتحدة حيز التنفيذ في مثل هذا اليوم ومن ثم أوصت الجمعية العامة الدول الأعضاء عام 1971 بالاحتفال به على مستوى الدول.

انظر ايضاً

موسكو: تهديدات الغرب بالعقوبات على بيلاروس غير منطقية

نيويورك-سانا وصفت روسيا التهديدات الغربية بفرض عقوبات على بيلاروس بسبب أزمة المهاجرين بـ “غير المنطقية”. …