محافظ حلب: تذليل الصعوبات التي تعترض العمل في المدينة الصناعية بالشيخ نجار

حلب-سانا

أكد محافظ حلب الدكتور محمد مروان علبي ضرورة تذليل كل الصعوبات التي تعترض عمل الصناعيين في المدينة الصناعية بالشيخ نجار وتقديم الدعم الممكن لزيادة عدد المعامل المنتجة.

وناقش مجلس إدارة المدينة الصناعية خلال اجتماعه اليوم بالمحافظ واقع المدينة الصناعية والإجراءات والخطوات المنفذة لتوفير مستلزماتها واحتياجاتها بما يسهم في زيادة عدد المعامل المنتجة فيها والتي تجاوز عددها 340 معملا.

2

وبين المحافظ أن المطلوب هو العمل كفريق واحد وتقديم المقترحات البناءة والأفكار القابلة للتنفيذ في ظل الظروف الراهنة بما يسهم في تنشيط الجانب الصناعي والاقتصادي في حلب وتوفير فرص عمل لشريحة واسعة من المواطنين.

بدوره قدم مدير المدينة الصناعية الدكتور محمد هندية عرضا لواقع الاستثمار والإنفاق مبينا ما تم انجازه على صعيد تأهيل البنى التحتية وتوفير الخدمات الأساسية.

وجرى خلال الاجتماع مناقشة أوضاع الصناعيين المتأخرين عن تسديد الأقساط المستحقة عليهم وتم منحهم مهلة أخيرة تنتهي بتاريخ 31 آذار المقبل حيث شمل القرار 41 صناعيا تستحق عليهم 8 أقساط فأكثر و20 مخصصا بمكاتب الشحن متأخرين عن سداد 9 أقساط.

وتركزت مداخلات الصناعيين على ضرورة زيادة كميات المازوت المخصصة للمدينة الصناعية حيث تقرر عرض هذا الأمر على لجنة المحروقات لدراسته واتخاذ المناسب بشأنه فيما تمت الموافقة على مقترح إدارة المدينة الصناعية بتحديد مناطق ضمن المدينة لتركيب كسارات واستثمارها لصالح تأمين مواد البناء اللازمة للمعامل والمنشآت الصناعية إضافة لبحث العديد من الأمور الفنية والقضايا المتعلقة بعمل المدينة الصناعية واتخاذ القرارات المناسبة بشأنها.

وعرض عدد من الصناعيين تأمين فرص عمل لعدد من ذوي الشهداء في منشآتهم.

انظر ايضاً

انطلاق فعاليات ملتقى لؤي كيالي للفن التشكيلي بحلب

حلب-سانا احتضنت صالة تشرين للفنون ملتقى الفنان لؤي كيالي للفن التشكيلي الذي نظمته مديرية ثقافة …